ماكرون يعزي نتنياهو في القتلى الإسرائيليين متجاهلاً عدوانه على غزة

مشاركة
ماكرون ونتنياهو ماكرون ونتنياهو
باريس_دار الحياة 01:53 م، 15 مايو 2021

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعازيه لرئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في القتلى الإسرائيليين الذين سقطوا نتيجة القذائف والصواريخ من قطاع غزة، دون إدانة اعتداءات الجيش الإسرائيلي على غزة.

وقدم ماكرون أمس الجمعة تعازيه لنتنياهو تعازيه في القتلى الإسرائيليين نتيجة الصواريخ التي تبنتها فصائل المقاومة الفلسطينية، مستنكراً بشدة ما تقوم فيه فصائل المقاومة الفلسطينية من إطلاق الصواريخ التي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الإسرائيليين.

اقرأ ايضا: ماكرون: استقالة قرداحي ستمهد الطريق لإعادة العلاقات اللبنانية السعودية

وجدد ماكرون التزام بلاده الراسخ بأمن إسرائيل وحقها في الدفاع عن النفس حسب القانون الدولي.

وأعلنت خدمة الطوارئ الصحية في نجمة دواد الحمراء ارتفاع عدد القتلى في إسرائيل منذ بدء التصعيد مع قطاع غزة الاثنين الماضي إلى تسعة.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية القاسية والعنيفة على القطاع منذ مساء الاثنين الماضي ارتفع إلى 139 شهيدا، بينهم 39 طفلا و22 سيدة، إضافة إلى 1038 إصابة.

الجدير بالذكر، أن الأوضاع تفجرت في كافة الأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون منذ13 أبريل (نيسان) في مدينة القدس المحتلة، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح، حيث يريد الاحتلال الإسرائيلي إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

 

اقرأ ايضا: الإليزيه: ديسمبر المقبل ماكرون يزور دول الخليج العربي