بالصور.. الاعتداء الإسرائيلي يطال حرم جامعة القدس (أبو ديس)

مشاركة
القدس المحتلة-دار الحياة 11:42 ص، 15 مايو 2021

اندلعت حريق كبير، فجر اليوم السبت، بمبنى الكافتيريا المركزية في حرم جامعة القدس المركزي ببلدة أبو ديس شرق القدس، وذلك بعد إلقاء القوات الإسرائيلية عدد كبير من قنابل الغاز والصوت تجاه الحرم الجامعي.

وأدى الاعتداء إلى اشتعال الأشجار الحرجية المحاذية لمبنى الجامعة واحتراقه بالكامل وانهياره.

اقرأ ايضا: بالصور.. كشف التنسيقات المصرية للمسافرين عبر معبر رفح ليوم الثلاثاء 15/6/2021

وهرعت إلى مكان الحادث طواقم من الدفاع المدني الفلسطيني ومئات الشبان من بلدة أبو ديس والبلدات المجاورة للمساعدة في اخماد الحريق، ونجحوا في السيطرة على الحريق ومنع امتداده إلى أجزاء أخرى من الحرم الجامعي.

وحملت إدارة جامعة القدس السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة التي وقعت في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، مؤكدةً أن هذه الممارسات لن تحيدها عن التمسك بأداء رسالتها السامية بتوفير التعليم العالي النوعي للآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني الصامد، والاستمرار بالعمل بالمستوى الذي تستحقه القدس الذي تحمل الجامعة اسمها وتعمل منها ولأجلها.

وأضافت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني، إن هذه الجريمة لا تُذكر إذا ما قورنت بما يتعرض إليه الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة والمدن والقرى في الضفة الغربية المحتلة، والتي تشهد استباحة الاحتلال لأرواح أبناء شعبنا من النساء والأطفال والمدنيين العزل، معتبرةً الاعتداء حلقة صغيرة تضاف للعدوان الممنهج بحق الشعب الفلسطيني .

اقرأ ايضا: صحيفة إسرائيلية: مستوطنون يستعدون لتنظيم "مسيرة الأعلام" في القدس الخميس المقبل