"أنقذوا منازل الفلسطينيين في القدس"

ممثل أمريكي يقود حملة تواقيع إلكترونية للمطالبة بفرض عقوبات على إسرائيل

مشاركة
مارك رافرالو مارك رافرالو
دار الحياة-وكالات 09:19 ص، 15 مايو 2021

أعلن مارك رافرالو "ممثل هوليودي"، عن تنفيذه حملة توقيع إلكترونية لأكثر من مليون شخص، للتوقيع على وثيقة تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل، بسبب هجومها العسكري على الفلسطينيين .

وجاء في نص الوثيقة: "إلى وزير الخارجية الأمريكي بلينكين، ووزراء الخارجية والبرلمانيين ورؤساء الدول: "أصبحت معاملة الشعب الفلسطيني وصمة عار في ضمير العالم."

اقرأ ايضا: شاهد مسلسل بارانويا بطولة قصة خولي الحلقة 6 السادسة على قناة mbc بجودة HD

وأضافت: "لقد حان الوقت لأن يقف العالم ويتحرك، ويفرض عقوبات على الصناعات الإسرائيلية الرئيسية حتى يتم منح الفلسطينيين حقوق مدنية كاملة ومتساوية".

وناشدت الوثيقة الجميع بالعمل على إنقاذ الأروح.

ونشر مارك في الوثيقة صورة لشاب فلسطيني رأسه ملقى على الأرض وفوقه جندي إسرائيلي، وعلق قائلًا: "هذه حالة طارئة، قتلت الطائرات الحربية الإسرائيلية 9 أطفال في غزة، وتخطط الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة لتهجير أكثر من 1500 فلسطيني من القدس ، ابتداء من هذا الشهر مع عائلات من حي الشيخ جراح تواجه أسوأ أنواع الانتهاكات."

وأضاف: إن الفلسطينيون يتظاهرون بشجاعة في الشوارع، وترد إسرائيل عليهم بأقصى درجات القسوة في القدس، وتهاجم مئات المتظاهرين العزل من بينهم كبار السن والأطفال.

وتابع: هذا مجرد مثال آخر على الوحشية العنصرية للاحتلال العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وهو ظلم استمر لعقود.

وفي نهاية الوثيقة قال: "لقد طفح الكيل، حياة الفلسطينيين ومنازلهم وحقوقهم مهمة."

وأكمل: "في جنوب إفريقيا، ساعدت العقوبات على تحرير المواطنين السود من الفصل العنصري، وحان الوقت الآن لكي يحتشد العالم خلف العقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين."

اقرأ ايضا: مسلسل جنية الحلقة 4 الرابعة على منصة شاهد وقناة MBC .. موعد العرض