مشعل: حراك تركي مصري قطري أمريكي لتهدئة الأوضاع بين قطاع غزة وإسرائيل

مشاركة
خالد مشعل خالد مشعل
11:57 م، 14 مايو 2021

أكد رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل اليوم الجمعة، إن هناك حراكاً تركياً ومصرياً وقطرياً وأمريكياً من أجل احتواء التصعيد بين قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وقال مشعل خلال لقاء تلفزيوني مع قناة ""تي آر تي" التركية:" إن مطلب المقاومة الفلسطينية لوقف التصعيد في قطاع غزة هو خروج الاحتلال الإسرائيلي من الأقصى، والسماح لشعبنا الفلسطيني والمصلين بحرية العبادة".

ودعا مشعل الاحتلال الإسرائيلي إلى التوقف عن جريمتهم بتهجير أهالي حي الشيخ جراح، والإفراج عن كافة المعتقلين الذين اعتقلهم الاحتلال خلال التصعيد الأخير في القدس، ووقف العدوان عن قطاع غزة.

اقرأ ايضا: موقع أمريكي: السعودية تدخلت لإيقاف صفقة "إعلان النوايا" بين الإمارات والأردن وإسرائيل

وشدد مشعل على أن الاحتلال يلعب في النار و هو من فجر الأزمة الحالية باقتحامه المتكرر للمسجد الأقصى المبارك، وفصائل المقاومة بغزة حذرته لعدة أيام من أجل التوقف عن عدوانه على مدينة القدس المحتلة.
وأكد مشعل أن الصراع مع إسرائيل هو صراع وطني من أجل تحريرالأرض، ولا أحد يستطيع أن يحرم الشعب الفلسطيني من حقه بالمقاومة ومن حق غزة أن تنتصر للقدس والمسجد الأقصى.

وتابع أن فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة نجحت في تطوير قدراتها العسكرية على الرغم من الحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ سنوات طويلة.

ووفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فإن عدد شهداء الغارات الإسرائيلية القاسية والعنيفة على القطاع منذ مساء الاثنين الماضي ارتفع إلى 126 شهيدا، بينهم 31 طفلا و20 سيدة، إضافة إلى 950 إصابة.

الجدير بالذكر، أن الأوضاع تفجرت في كافة الأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون منذ13 أبريل (نيسان) في مدينة القدس المحتلة، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح، حيث يريد الاحتلال الإسرائيلي إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: في محاولة لتهدئة التوتر بين البلدين..قمة أمريكية صينية "بنغمة إيجابية"