شهداء وجرحى في الهجمات الاسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
غزة - دار الحياة 04:34 م، 13 مايو 2021

استشهد 19 مواطنا فلسطينيًا واُصيب عشرات آخرون خلال أول أيام عيد الفطر، بعد سلسلة غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مناطق مختلفة في قطاع غزة، كان أعنفها في شمال قطاع غزة، والتي لا تزال مستمرة حتى اللحظة.

وأفاد شهود عيان، باستهداف الطائرات الحربية الاسرائيلية لمحيط  دوار الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة العشرات ممن زالوا تحت الأنقاض، إضافة إلى استشهاد مواطنين بعد استهداف منطقة عزبة بيت حانون شمال القطاع، واستشهاد آخر بعد استهدافه في حي الشجاعية شرق غزة.

فيما أغار الطيران الحربي الاسرائيلي صباح اليوم على منازل المواطنين في منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة ومنزلا شرق منطقة التفاح، بالإضافة إلى استهداف أرض زراعية غرب بيت لاهيا، وشُقة سكنية تعود لعائلة حرارة بمنطقة المطار شرق الشجاعية، ومنزلا يعود لعائلة الحواجري في محيط مقبرة الشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

اقرأ ايضا: حماس: القصف الإسرائيلي على غزة ما هو إلا مشاهد استعراضية للحكومة الجديدة

إضافة إلى استهداف الطائرات الحربية الإسرائيلية منزلا في بلدة جباليا النزلة شمال قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائف شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، عن استشهاد مواطن واصابة ثمانية آخرون في غارة إسرائيلية قرب أبراج الندى شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس.

وأفادت مصادر طبية لمراسل دار الحياة بأن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة مواطنين في محيط أبراج الندى شمال البلدة، ما أدى لاستشهاد الشاب خالد القانوع من سكان عزبة بيت حانون، وإصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة تم نقلهم إلى المستشفى الأندونيسي لتلقي العلاج ومتابعة حالتهم الصحية.

اقرأ ايضا: حصرياً شاهد آخر تفاصيل دخول المنحة القطرية 100 إلى قطاع غزة

جدير بالذكر أنه وفقًا للمصادر الطبية فقد وصل عدد الشهداء اليوم إلى 83 شهيدا، بينهم 17 طفلا، و7 سيدات، بالإضافة إلى إصابة 487 بجراح مختلفة، منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مساء الاثنين الماضي