ونحن لسنا في عجلة من أمرنا

مسئول فلسطيني: إسرائيل في مأزق رغم إظهار رفضها لمساعي التهدئة

مشاركة
رشقات صاروخية على تل أبيب رشقات صاروخية على تل أبيب
دار الحياه- جيهان الحسيني 09:05 ص، 13 مايو 2021

 كشف مسئول كبير مقرب من الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة  لموقع دار الحياة، عن إتصالات قطرية جرت مع قيادات حماس بطلب من الإدارة الأمريكية من أجل دفعهم إلى التهدئة وعدم التصعيد، لافتا إلى أن التحرك القطري تزامن مع إتصالات مصرية جرت أمس مع قيادات من حماس والجهاد الإسلامي، من أجل وقف التصعيد الميداني وتخفيف التوتر.

وعلى صعيد الوساطة القطرية بين واشنطن وحركة حماس ، أجاب المسئول: أن القطريين أبلغوا قيادات حماس برسالة الإدارة الأمريكية والتي مضمونها ضرورة التوقف عن إطلاق الصواريخ  باتجاه إسرائيل والإلتزام بالهدوء، وتابع : القطريون نقلوا الموقف الأمريكي إلى حماس بدون أن يضغطوا عليهم.

اقرأ ايضا: نائب فلسطيني: السلطة أرادت من اغتيال "نزار بنات" حرف بوصلة انتصار غزة

وعلى صعيد الجهود التي قامت بها مصر من أجل التوصل للتهدئة، قال: المصريون أبلغونا أن إسرائيل ترفض الآن وقف إطلاق النار، فأجبناهم "ونحن لسنا في عجلة من أمرنا"، لافتا إلى أن قضية القدس، حساسة وشائكة للعرب والمسلمين، وأضاف: معنوياتنا عاليه، والدفاع عن مقدساتنا  عقيدة راسخة، وأمر مشروع لانساوم عليه.

وأردف : أن ما نقوم به هو دفاع عن المسجد الأقصى وعن المصليين العزل، ورد فعل لما ترتكبه إسرائيل من ممارسات عدوانية بحق المقدسيين في حي الشيخ جراح (..) هذا الأمر محرج ، لذلك توقفتا عن إطلاق الصواريخ مرهون بإلتزام إسرائيل بوقف عدوانها عن مقدساتنا وعدم التعرض لأهلنا في القدس واستباحة ممتلكاتهم ، مشددا على أهمية قضية حي الشيخ جراح. 

اقرأ ايضا: استشهاد فتى فلسطيني متأثرًا بجراحه جراء إصابته رصاصة "إسرائيلية" في نابلس

ورأي  المسئول أن إسرائيل في مأزق، وقال: لقد تفاجئوا لم يتوقعوا حجم هذ الرد من غزة ، بالإضافة إلى أن رد فعل فلسطينيي  الداخل  المحتل أربكهم - في إشارة إلى مدن اللد والناصرة ويافا وحيفا وعكا وأم الفحم وكفر قاسم  - ناهيك عن الخلافات الداخلية فيما بينهم.