شركتان ليبيتان لإنتاج زيت الزيتون تحصدان ميداليتين في مهرجان العاصمة برلين

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
طرابلس - دار الحياة 06:53 م، 09 مايو 2021

هنأت السفارة الألمانية لدى ليبيا، أمس السبت، الشركتان الليبيتان الفائزتان بالميداليتين الفضية والبرونزية في مسابقة برلين العالمية لزيت الزيتون، والتي اقيمت خلال شهر أبريل الماضي.

وعقبت السفارة الألمانية، عبر حسابها الرسمي في موقع فيسبوك قائلة: إن "شركتي (المشكاة) و(زيتونة غريان) الليبيتين، شاركتا في المسابقة بمنتج ذي جودة عالية من أشجار الزيتون في مدينة غريان، ما يدل على الإمكانات الاقتصادية الليبية الهائلة".

من جانبه أكد المجلس البلدي لمدينة غريان خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، فوز "شركة (المشكاة) لإنتاج الزيت لصاحبها رجل الأعمال جلال الملوشي، بالميدالية الفضية، وأن شركة (زيتونة غريان) لصاحبها رجل الأعمال محمد سعيد، أحرزت الميدالية البرونزية في ذات المسابقة العالمية".

في ذات الوقت أعلن المجلس عُكوفه مع قطاع الزراعة في المدينة على إعداد وتنفيذ مشروع مضاعفة أعداد شجر الزيتون، ورفع الوعي باستثماره بالشكل الصحيح، وتحقيق الجدوى الاقتصادية العالية منه.

اقرأ ايضا: قصة أكل زيت اعلاف الحيوانات في لبنان اليوم الثلاثاء 22-6-2021

وأوضح المجلس خلال بيانه الصحفي أنه "في حال نجاح الخطة سيتضاعف مجموع الدخل العام الذي تحصل عليه المدينة، إضافة إلى إحياء العديد من المشاريع والوظائف المتعلقة بالزيتون وإنتاج الزيت منه".