دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب .. دعاء الرسول في ليلة القدر

مشاركة
دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب .. دعاء الرسول في ليلة القدر دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب .. دعاء الرسول في ليلة القدر
10:12 م، 07 مايو 2021

دعاء ليلة القدر مستجاب مكتوب، نوفر لكم متابعينا الكرام عبر موقع دار الحياة اليوم الجمعة الموفق 6/5/2021 مع الأجواء التي نعيشها في ظل الليالي الوترية من شهر رمضان المبارك، حيث تكون اليوم الجمعة الأخيرة منها، اذ يبدأ المسلمون بالتحري في جميع انحاء العالم عن ليلة القدر 2021 في العشر الاواخر من الشهر الفضل، وهناك عدد كبير من الناس يرغبون في البحث عن دعاء الرسول في ليلة القدر صلى الله عليه وسلم ، حيث كان النبي محمد صلى الله عليه وةسلم يكثر من الدعاء والتقرب الى الله بالاعمال الصالحة والاعتكاف خلال أيام العشر الاواخر من رمضان كل عام لما لها من اجر عظيم عند الله سبحان وتعالى.

افضل ادعية ليلة القدر 27 رمضان

اللهم إنا نسألك يوماً لا إنكسار فيه، ونسألك رزقاً لا حرام فيه، ونسألك عملاً لا رياء فيه ونسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم لا تبتلينا بعيب كرهناه في غيرناولا تغير علينا حالنا إلا لأحسنه، وأعنَّا علىٰ شكر نعمتك.

اقرأ ايضا: دعاء وقفة عيد الأضحى 2021 لقضاء الحاجة مكتوبة

﴿ ليلة القدر خير من ألف شهر ﴾ اللهم لا تحرمنا نورها و برڪتها و أجرها وعتقها.

يارب إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع اسمائنا في صحائف العتقاء من النار اللهم إننا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فإستجبها يارحمن يارحيم.

اللهم يا من لاتنقص خزائنه من العطاء ولايخيب فيه الرجاء..يامن أوجد فأبدع..وأرشد فأقنع..وأعطى فأوسع إجعلنا أغنى خلقك بك… وأفقر عبادك إليك وارحمنا رحمة تغنينا عمن سواك.

دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر 27 رمضان تعتبر من افضل الليالي في شهر رمضان المبارك، وتأتي في العشر الاواخر من هذ الشهر الكريم، حيث ثبت اهل العلم والعلماء ان ليلة القدر ستكون في الليالي الوترية التي تصادف ليلة الخامس والعشرون من رمضان والتي يمكن ان تكون ليلة القدر. ، وفيما ورد في دعاء ليلة القدر مكتوب 2021 – 1442 ما يلي :

أفضل دعاء مستجاب ليلة القدر مكتوب يعتبر أفضل دعاء ليلة القدر هو ما ورد في الأحاديث النبوية الشريفة حيث دعاء العشر الأواخر من رمضان يجب على المسلم الاقتداء بالرسول صلى الله عليه أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب وسلم في قوله وفعله وتحري هذه الليلة قدر المستطاع وعدم تفويت أية لحظة من العشر الأواخر من رمضان.

دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب  رضي الله عنها أنها قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت دعاء في ليلة القدر مكتوب إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني رواه الترمذي وقال: حديث حسن صحيح.

دعاء ليلة القدر للرزق

الدعاء في ليلة القدر في الليالي الوترية نعمة من النعم التي أنعم الله سبحانه وتعالى بها على عباده للمسلمين جميعاً، حيث يترقب الجميع ليلة القدر للدعاء فيها بكل الادعية التي يتمناها له ولأهل لما فيها من الخير الكبير والاستجابة كما أن ليلة القدر تستجاب فيها الدعوات وتتضاعف فيها الثواب فقد ورد عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه قال : مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ”، وإليكم دعاء ليلة القدر للرزق :

إِلَهِي أَدْعُوك دُعَاءٌ مَن اشتدّت فَاقَتِه وَضَعُفَت قوّته وقلّت حِيلَتِه دُعَاءٌ الْغَرِيق الْمُضْطَرّ الْبَائِسِ الْفَقِيرِ الَّذِي لَا يَجِدُ لِكَشْف مَا هُوَ فِيهِ مِن الذُّنُوبَ إلَّا أَنْتَ ، فصلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأَكْشِف مَا بِي مِن ضرّ ، إِنَّك أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ لَا إلَهَ إلَّا أنتَ سُبْحَانَك إنّي كُنْت مِنْ الظَّالِمِينَ ، سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ ، وَرِضَا نَفْسِهِ ، وَزِنَةَ عَرْشِهِ وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ .

يَا مَنْ أَظْهَرَ الْجَمِيلَ وَسَتْر الْقَبِيح ، يَا مَنْ لَا يؤاخِذ بالجريرة يَا مَنْ لَا يَهْتِك السَّتْر يَا عَظِيمُ الْعَفْوُ يَا حَسَن التَّجَاوُز ، يَا وَاسِعُ الْمَغْفِرَة ، يَا بَاسِطٌ الْيَدَيْن بِالرَّحْمَة ، يَا بَاسِطٌ الْيَدَيْن بِالْعَطَايَا يَا سَمِيعٌ كلّ نَجْوَى يَا مُنْتَهَى كلّ شَكْوَى يَا كَرِيمُ الصَّفْح يَا عَظِيمُ المَنّ ، يَا مَقِيل الْعَثَرَات يَا مبتدئًا بِالنِّعَمِ قَبْلَ اسْتِحْقَاقِهَا ، اغْفِرْ لَنَا ، وارضَ عنّا ، وَتُبْ عَلَيْنَا وَلَا تَحْرِمْنَا لذّة النَّظَر لِوَجْهِك الْكَرِيم.

الى هنا نكون قد انتهينا من استعرض افضل ادعية ليلة القدر في الليالي ، و افضل ادعية ليلة القدر 27 رمضان و دعاء الرسول في ليلة القدر مكتوب، و دعاء ليلة القدر للرزق