"ترامب" يُطلق منصة جديدة للتواصل مع مؤيديه عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مشاركة
الرئيس دونالد ترامب الرئيس دونالد ترامب
واشنطن - دار الحياة 11:26 ص، 05 مايو 2021

أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إطلاقه حسابًا جديدًا للتواصل مع متابعيه عقب حظره مِن قِبل موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لعدة أشهر وحظره نهائيًا من موقع التدوين القصير "تويتر".

وتحمل المنصة الجديدة التي أطلقها ترامب اسم "فروم ذات الديسك أوف دونالد ترامب"، وتطرح نفسها أمام المتابعين عبر فيديوهات ترويجية مدتها 30 ثانية تُوهم الجميع على أنها منارة للحرية ومكانًا للتحدث بأمان دون رقابة أو محاسبة.

وبموجب تلك المنصة، فانه يُمكن لمؤيدي ترامب متابعته والاعجاب بمنشوراته، كما تتيح المنصة امكانية اعادة نشر التغريدات الخاصة بالمستخدم على موقعي فيسبوك وتويتر، لكنها في ذات الوقت لا تسمح للمستخدمين بالتعليقات على المنشورات أو التفاعل معها.

ويُرجح اعلان مجلس الرقابة على فيسبوك، اليوم الأربعاء، ما اذا كان سيمسح للرئيس الأمريكي بالعودة إلى منصة التواصل الأشهر حول العالم فيسبوك أم لا.

تجدر الاشارة إلى أن موقع تويتر، كان قد حجب حساب ترامب بعد تمرده بالسادس من يناير للعام 2021 واقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول الأمريكي، فيما قرر فيسبوك جعل الباب مفتوحًا أمام امكانية استعادة صفحته للتفاعل مع مؤيديه من خلالها.

اقرأ ايضا: كوشنر يطلق مؤسسة لتعميق النطبيع بين إسرائيل والدول العربية