بايدن يُعلن زيادة أعداد طلبات اللجوء في الولايات المتحدة إلى 65200

مشاركة
جو بايدن جو بايدن
واشنطن - دار الحياة 11:08 ص، 04 مايو 2021

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الاثنين، اعادة احياء خطة مقررة بهدف زيادة أعداد طلبات اللجوء للعام الجاري 2021 إلى 62500، عقب توجيه انتقادات لاذعة مِن قِبل مؤيديه، حيث كان قد أبقى الحد الأدنى للطلبات عند مستوى منخفض تاريخيًا.

وقد تم تغيير القرار الصادر بالخصوص بعد اسبوعين من اعلان الإدارة الأمريكية الابقاء على الحد الأقصى لاستلام طلبات اللجوء والذي كان قد حدده الرئيس السابق دونالد ترامب وهو 15 ألفًا فقط.

وقال بايدن خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه: إن "خطوته تمحو الحد الأقصى المنخفض الذي حددته الإدارة الأمريكية السابقة عند 15 ألفا، والذي لا يعكس قيم الولايات المتحدة كدولةٍ تُرحب باللاجئين وتدعم حقوقهم".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "من المهم القيام بهذه الخطوة اليوم لإزالة أي شك باقٍ بأذهان اللاجئين في أنحاء العالم الذين عانوا الكثير، والذين ينتظرون بفارع الصبر بدء حياتهم الجديدة بعيدًا عن النزاعات المسلحة التي تُهددهم".

اقرأ ايضا: سفير (اسرائيل) لدى الولايات المتحدة يُهاجم رشيدة طليب والسبب !

اقرأ ايضا: الولايات المتحدة تنفي توصلها لاتفاق مع إيران حول تبادل أسرى

وأشار  بايدن، إلى أنه من غير المؤكد استطاعة الولايات المتحدة استقبال 62500 لاجئ بشكل مُجمل بحلول نهاية العام المالي الحالي في 30 سبتمبر أيلول، أو الوصول لهدف 125 ألف طلب العام المقبل.

وتابع بايدن "الحقيقة المُرة هي تمكن الولايات المتحدة من قبول 62500 طلب هذا العام، لكن الادارة الأمريكية تعمل بسرعة لتلاشي الضرر الذي حدث في السنوات الأربع الماضية، وذلك سيستغرق هذا بعض الوقت لكن هذا العمل جارٍ الآن".