أغنى رجل في العالم يُطلق زوجته فكم ستُحصّل من ثروته ؟!

مشاركة
بيل غانتس وطليقته بيل غانتس وطليقته
واشنطن - دار الحياة 10:26 ص، 04 مايو 2021

أعلن أغنى رجل في العالم بيل غيتس طلاق زوجته "ميليندا" عقب توصلهما إلى قرار بإنهاء زواجهما الذي استمر على مدار 27 عامًا.

وقال الاثنان خلال بيان مشترك نشراه عبر حسابهما الرسمي بموقع التدوين القصير "تويتر" جاء فيه: "بعد تفكير عميق وجهود حثيثة لإصلاح علاقتنا، قررنا إنهاء زواجنا
".

حيث أسس الزوجان خلال السنوات الماضية منظمتهما الخيرية، مؤسسة بيل وميليندا جيتس، في عام 2000. ومنذ ذلك الوقت، أنفقت المؤسسة 53.8 مليار دولار على مجموعة كبيرة من المبادرات المتعلقة بالصحة العالمية، والتخفيف من حدة الفقر وغيرها من القضايا المختلفة التي كان لها أثرًا كبيرًا في الشارع الأمريكي وعلى المستوى العالمي.

اقرأ ايضا: حقيقة سقوط الصاروخ الصيني الذي أرعب العالم

ويحتل غيتس المرتبة الرابعة ضمن أثرى مليارديرات العالم في قائمة فوربس لعام 2021، بثروة تبلغ 124 مليار دولار أمريكي. 

وأضاف الزوجان في بيانهما الالكتروني: "لقد قمنا بتربية ثلاثة أولاد رائعين وبنينا مؤسسة تعمل في جميع أنحاء العالم لتمكين كافة الناس من العيش وسط حياة صحية ومنتجة".

وأكد الزوجان مواصلة مشاركة الإيمان بهذه المهمة وسنواصل عملنا معاً في المؤسسة، لكننا لم نعد نعتقد أنه يمكننا النمو معاً كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا الزوجية.

وكان بيل قد التقى ميليندا غيتس، عام ،1987 في شركة "مايكروسوفت" التي أسسها بيل غيتس وكان في ذلك الوقت يشغل منصب الرئيس التنفيذي، وعملت ميليندا كمديرة ضمن الدفعة الأولى من خريجي ماجستير إدارة الأعمال للانضمام إلى الشركة وترقت في نهاية المطاف في الرتب لتصبح المديرة العامة لمنتجات المعلومات، وفقا لما نقلتة شبكة "سي أن أن". الأمريكية.

جدير بالذكر أن الزوجان المنفصلان كانا قد عقدا قرانهما في مدينة هاواي الأمريكية عام 1994 وسط حضور مئات الشخصيات المالية والاعتبارية في البلاد.
 

اقرأ ايضا: أين سقط الصاروخ الصيني الذي أرعب العالم 2021