علامات ليلة القدر 2021-1442 .. ادعية مستجابة في ليلة 27 من رمضان .. موعد ليلة القدر 1442

مشاركة
علامات ليلة القدر 2021-1442 .. ادعية مستجابة في ليلة 27 من رمضان .. موعد ليلة القدر 1442 علامات ليلة القدر 2021-1442 .. ادعية مستجابة في ليلة 27 من رمضان .. موعد ليلة القدر 1442
04:17 ص، 03 مايو 2021

علامات ليلة القدر 2021-1442 .. ادعية مستجابة في ليلة 27 من رمضان .. موعد ليلة القدر 1442 ، جميعها كلمات وعناوين ارتفع البحث عليها خلال الساعات القليلة الماضية عبر محركات البحث العالمية، حيث نرصد لكم متابعينا الأعزاء عبر موقع دار الحياة اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان المبارك 2021 علامات ليلة القدر 2021-1442 الت يتهم لجميه ، حيث ان الله سبحانه وتعالى لم يحدد علامة بعينها بشأن ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان  ويجتهد المؤمنين في هذا اليةم بكثيرة ترديد دعاء النبي في ليلة القدر والمعروف لدى الجميع: اللهم انك عفوً تحب العفو فاعفو عنا، ولذلك لنيل الاجر والثواب الكبير واستجابة للدعاء ولتفريج الكربات .

موعد ليلة القدر 1442، يتردد على ذكرها الكثرين هذه الأيام وخاصة ونحن في العشر الاوخار من شهر رمضان المبارك ، ويرغب الجميع في ان يدعي في ليلة القدر بأفضل الدعاء ، والبعض الاخر يبحث عن دعاء مستجاب في ليلة القدر وذلك ظناً منه انها محصورة، ولكن في الأساس ادعية ليلة القدر او ادعية ليلة 27 من رمضان شاملة وكل شيئ يجوز الدعاء فيه ماعدا الدعاء على انفسنا .

اقرأ ايضا: مشاهدة مباراة البرازيل وفنزويلا بث مباشر 2021 Copa America – Brazil vs Venezuela اليوم الاثنين 14/6/2021

متى موعد ليلة القدر ؟

لا يوجد دليل حتى اللحظة على  وجود موعد ليلة القدر على ارض الواقع ولكن في أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، فهي تأتي في الليالي الفردية أو التي يُطلق عليها الليالي الوترية في رمضان كما يلي:

علامات ليلة القدر

يرجح ان تكون ليلة القدر رمضان في هذه الايام

يوم الإثنين 3 مايو 2021 الموافق 21 رمضان 1442.

يوم الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442.

يوم الجمعة 7 مايو 2021 الموافق 25 رمضان 1442.

يوم الأحد 9 مايو 2021 الموافق 27 رمضان 1442.

يوم الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442.

دليل ليلة القدر

ليلة القدر من شهر رمضان المبارك هي ليلة روحانية تجد بها الأجواء الايمانية الهادئة، والطقس المعتدل، ولا يوجد في ليلة القدر وهي ليلة 27 من رمضان أي رياح أو امطار، ومن أبرز علامات ليلة القدر 1442 ظهور الشمس منذ الصباح من غير شعاع، وحالة الطقس مُعتدلة، بالإضافة إلي الشعور بالراحة والطمأنينة في تلك الليلة.

ادعية مستجابة ليلة القدر

هنالك العديد من الأدعية التي يرددها العبد في ليلة القدر ولكن من أبرزهم وأصحهم حديثاً الذي رواه الإمام البخاري رحمه الله، حيث سألت أمنا عائشة رضي الله عنها وأرضاه النبي صلى الله عليه وسلم ماذا تقول في ليلة القدر حينما تستقبلها، فقال “اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي”.

 

  • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا ضياءً، و أفهامنا جلاءً، ولأسقامنا دواءً، ولذنوبنا مُمَحِّصاً، وعن النار مُخَلِّصاً، اللهم ذكّرنا منه ما نُسّينا، وعلّمنا منه ما جهلنا، وارزقنا تلاوته آناء الليل وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا، اللهم اجعلنا ممن يُحِلُّ حلالَه، ويُحرِّم حرامَه، ويعمل بمُحْكَمِه، ويؤمن بمتشابهِه، ويتلوه حق تلاوته، اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظُّلل، وأسبغ علينا به النعم، وادفع به عنا النِقم.
  • اَللَّهُمَّ اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، وتابع بيننا وبينهم بالخيرات إنك سميعٌ قريبٌ مجيبُ الدعوات، اَللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى اَلْإِسْلَامِ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ فَتَوَفَّهُ عَلَى اَلْإِيمَانِ، اللَّهُمَّ ارْحَمْنَا إِذَا عَرِقَ الْجَبينُ، وكَثُرَ الأنينُ، وأَيِسَ مِنَّا الْقَريبُ والطبيبُ، وَبكى عَلَيْنَا الصديقُ والحبيبُ، اَللَّهُمَّ ارحمنا إذا حملنا على الأعناق، وبلغت التراقى وقيل من راق، والتفت الساق بالساق، إليك يا ربنا يومئذ المساق، وَارحَمْنَا يَا مَولانَا إِذَا وَارانَا التُّرابُ، وَوَدَّعَنَا الأحْبَابُ، وَفَارَقْنَا النَّعِيمَ، وانقطَع عَنَّا النَّسِيم، اَللَّهُمَّ كن معنا إذا نُفخ في الصور، وبُعثر ما في القبور، إليك يا ربنا يومئذٍ النشور، كن معنا يوم القيامة؛ يوم الحسرة والندامة، يوم يرى كل إنسان منا عمله أمامه، وتسألك جميع الكائنات السلامة برحمتك يا أرحم الراحمين، اللَّهُمَّ إنَا نسألك الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ، ونعوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ وَعَمَلٍ.
  • يا قاضي الحاجات، ويا مجيب الدعوات، ويا غافر السيّئات، يا وليّ الحسنات، ويا دافع البليّات، اللهم إنك قلت وقولك الحق: “ادعوني أستجب لكم”، وقلت وأنت أصدق القائلين: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة، وهذا الجهد وعليك التّكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، أنت حسبنا ونعم الوكيل، اللهم لا تَرُدَّنا خائبين، ولا من رحمتك مطرودين، “سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ، وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”.
  • اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ.
  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

دعاء مستجاب في ليلة القدر 27 من رمضان

سألت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله “إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها”، قال: قولي “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عني”.

وعلّم الرسول ﷺ السيدة عائشة كيفية الدعاء، فقال لها: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي “اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم”.

اقرأ ايضا: أغنية ثابت مبخافش من التخبيط لمحمد رمضان

وتابع ﷺ: اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدًا.