خاص"تنفسن بعمق" أول مبادرة ريادية في غزة لحث الفتيات على ركوب الدراجة

مشاركة
جانب من افتتاح مبادرة" تنفسن بعمق" جانب من افتتاح مبادرة" تنفسن بعمق"
غزة_دار الحياة 11:49 م، 01 مايو 2021

ينتابنا في كثير من الأحيان شعور الرغبة في فتح نوافذ قلوبنا قبل نوافذ منازلنا، لتتسلل النسائم إلى تلك الزوايا التي أُنهكت جراء ضغوط الحياة، ومن الخيبات التي قد نتعرض لها أحياناً كثيرة، في تلك المرحلة التي نهرول فيها مع أنفسنا، نشعر وكأننا في سباق مع الزمن، لهذا أقول لي ولك، كن بخير وتنفس بعمق.

مبادرة" تنفسن بعمق" أول مبادرة ريادية أطلقتها بلدية غزة هي الأولى من نوعها، والتي احتضنها ملعب اليرموك الرياضي، لحث الفتيات والنساء على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية.

 

وقال رئيس بلدية غزة، الدكتور يحيى السراج، خلال افتتاحه المبادرة:" أن بلدية غزة تعمل على تشجيع هذا النوع من الرياضة، لحث الفئة المستهدفة على المشاركة المجتمعية".

وأوضح السراج:" أن بلدية غزة وفرت ملعب اليرموك، والذي يُعد أكبر ملاعب مدينة غزة، لإحياء هذه الرياضة وتشجيعها، أن الملعب سيكون متاحاً يومياً من الساعة الثامنة صباحاً، حتى الواحدة ظهراً".

وفي ذات السياق، أكدت منسقة المبادرة، الناشطة رانية الداعور:" أن هذه المبادرة تتيح للفتيات من سن 12فما فوق اللاتي يرغبن بركوب الدراجة بعيداً عن أعين المجتمع".

وأشارت إلى أن اختيار اسم "تنفسن بعمق"، جاء لأن ركوب الدراجة سيكون متاحاً لفئة الاناث وفي الهواء الطلق، للاستمتاع برياضة ممتعة".

وأكدت الناشطة أنها قامت بتوفير 10 دراجات هوائية "نسائية" موديل "البطة" مع كافة أدوات الحماية والمكملات التي تحتاجها هذه الرياضة للحفاظ على أمن وسلامة المشاركات.

وفي غضون ذلك، قالت إحدى الفتيات المشاركات بالمبادرة وتدعى مرح ذات الـ 15عاماً:" ركوب الدراجة الهوائية رياضة جميلة، ولطالما عشقتها، وحلمت أن أمارسها، وها أنذا اليوم على أرض الواقع أطبقها بحرية، مشيرة إلى أنها ستحرص على المجيء يومياً للاستمتاع بهذه الرياضة الرائعة".

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: مصادر مُطلعة تكشف لدار الحياة موعد وصول السفير العمادي إلى غزة