وزير الدفاع الأمريكي يدعو بلاده للاستعداد لحرب مختلفة جداً عن السابق

مشاركة
لويد أوستن لويد أوستن
دار الحياة-وكالات 09:14 ص، 01 مايو 2021

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الجمعة، في أول كلمة سياسية له أن على الولايات المتحدة الاستعداد لخوض صراع محتمل في المستقبل يختلف كثيراً عن الحروب القديمة التي استهلكت وزارة الدفاع لفترة طويلة من الزمن.

ودعا أوستن إلى ضرورة الاهتمام بالتطور التكنولوجي وتحسين دمج العمليات العسكرية على الصعيد العالمي من أجل الفهم السريع لاتخاذ القرار المناسب.

اقرأ ايضا: زيارة غير معلنة.. وفد تركي رفيع المستوى يضم وزير الدفاع يصل ليبيا

وقال أوستن خلال زيارة للقيادة الأمريكية في المحيط الهادي والتي مقرها هاواي: إن "الطريقة التي سنقاتل بها في الحرب الرئيسية المقبلة ستبدو مختلفة تماما عن الطريقة التي قاتلنا بها في الحروب السابقة".

ويبدو من تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، إشارة واضحة إلى التهديد القادم من الصين وروسيا، في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة للانسحاب غير مشروط من أفغانستان بناء على أوامر من الرئيس جو بايدن بهدف إنهاء أطول حرب للولايات المتحدة وإعادة تحديد أولويات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

اقرأ ايضا: وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع ولي العهد السعودي إنهاء "حرب اليمن"

ويرى معارضون لقرار الانسحاب ، أن ذلك الأمر لن ينهي الصراعات الداخلية في أفغانستان أو يقضي على تهديد "الإرهاب" أو يجعل تجربة 20 عاما من الحرب ضد التمرد غير مجدية مع انتشار منظمات متشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية في جميع أنحاء العالم.