خلال اتصال هاتفي

وزير الخارجية الأمريكي يشيد بدور الجزائر في تعزيز الاستقرار الإقليمي

مشاركة
أنتوني/بوقادوم أنتوني/بوقادوم
واشنطن-دار الحياة 11:02 م، 30 ابريل 2021

أكد وزير الخارجية الأمريكي نتوني بلينكن، في اتصال هاتفي مع نظيره الجزائري صبري بوقادوم، على الدور الذي لعبته الجزائر في استقرار المنطقة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في بيان تلقت "دار الحيـــاة" نسخة عنه:"أجرى اليوم كاتب الدولة أنتوني بلينكن مكالمة هاتفية مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم.. وقد ناقش الوزير بلينكين ووزير الخارجية بوقادوم تعزيز العلاقات الثنائية القائمة على القيم والمصالح المشتركة. كما ناقشا فرص تقوية التعاون في إفريقيا لتعزيز الرخاء الاقتصادي والاستقرار الإقليميين".

اقرأ ايضا: الرئيس السيسي يبحث مع ولي العهد السعودي تعزيز العلاقات بين البلدين

وأضاف برايس: أعرب الوزير بلينكن عن تقديره لدور الجزائر في نشر الأمن في ليبيا ومنطقة الساحل، كما أشاد بجهودها في تعزيز مجالي الاقتصاد والطاقة ورغبتها في جذب المزيد من الشركات الأمريكية إلى البلاد للعمل معاً.

وجدد الوزير تأكيده على قوة الشراكة الأمريكية الجزائرية، معرباً عن سروره لمشاركة الولايات المتحدة كضيف شرف في معرض الجزائر التجاري الدولي للعام 2022.

بدوره، قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم مغرداً على حسابه تويتر:" في اتصال هاتفي مع كاتب الدولة الأمريكي، توني بلينكن، تم التطرق إلى سبل احياء وتقوية الشراكة الاستراتيجية بين الجزائر والولايات المتحدة الاميركية في مختلف المجالات وكذا تبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية ذات الاهتمام المشترك خاصة الأوضاع في الصحراء الغربية، ليبيا ومالي".