بعد توقف دام 4 أشهر

إسرائيل ولبنان تستأنفان محادثات ترسيم الحدود الثلاثاء المقبل

مشاركة
صورة أرشيفية صورة أرشيفية
وكالات-دار الحياة 10:21 ص، 30 ابريل 2021

أفاد مسؤولون إسرائيليون أمس الخميس، أن محادثات ترسيم الحدود البحرية مع لبنان ستستأنف الثلاثاء القادم، بعد انقطاع دام أكثر من أربعة شهور كاملة.
وذكر موقع " أكسيوس" الأمريكي: "أن المفاوضات بين إسرائيل ولبنان تأتي ضمن المحاولات لحل الخلافات بين تل أبيب وبيروت حول التنقيب عن الغاز الطبيعي في شرق البحر الأبيض المتوسط".
وقال المسؤولون الإسرائيليون:" إن اجتماعاً سيُعقد بين إسرائيل ولبنان برعاية أمريكية من أجل استئناف المفاوضات في مقر الأمم المتحدة في رأس الناقورة، على الحدود اللبنانية الإسرائيلية".
ويخوض لبنان نزاعاً كبيراً مع إسرائيل في منطقة البحر المتوسط التي تبلغ ما يقارب 860 كم مربع، تعرف بالمنطقة رقم 9 الغنية بالغاز والنفط، إذ أعلنت بيروت في يناير (كانون الثاني) من العام 2016 إطلاق أول جولة تراخيص للتنقيب فيها.

يشار إلى أن مفاوضات ترسيم الحدود البحرية غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل انطلقت في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، برعاية الأمم المتحدة والولايات المتحدة، لكنه بعد انعقاد أربع جلسات من المباحثات والمحادثات، أُعلن عن إرجاء الجولة الخامسة التي كانت مقررة في 2 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، إلى أجل غير مسمى.

اقرأ ايضا: تعرف على أسباب عقد اجتماع عربي غير عادي في الدوحة الثلاثاء المقبل

  .

 

 

 

اقرأ ايضا: بعد التوقف بسبب "كورونا".. الكويت تعلن عودة الرحلات الجوية إلى بريطانيا اعتبارًا من الأحد المقبل