خاصالهندي لدار الحياة: قرار تأجيل الانتخابات اُتخذ فتحاويًا بِغض النظر عن موافقة حماس والفصائل

مشاركة
محمد الهندي محمد الهندي
غزة - خاص دار الحياة 11:55 ص، 26 ابريل 2021

قال رئيس الدائرة السياسية لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين القيادي محمد الهندي: إن " قرار تأجيل الانتخابات اُتخذ فتحاويًا بِغض النظر عن موافقة حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية".

وكان موقع دار الحياة – واشنطن، كشف نقلًا عن الكاتب والمحلل السياسي مصطفى اللداوي، قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتأجيل الانتخابات وأنه سيقوم بدعوة الفصائل الفلسطينية ومنها حركتي حماس والجهاد الاسلامي.


وأشار الكاتب والباحث السياسي الفلسطيني د. مصطفى اللداوي: إلى أن الرئيس محمود عباس، سيدعو إلى اجتماعٍ عاجل واستثنائي للقوى الوطنية والاسلامية في مدينة رام الله، وسيدعو إليه ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي من أجل تقديم تقرير عن الأوضاع المستجدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة الأحداث التي تشهدها مدينة القدس، والتي تتمثل في إصرار الحكومة الإسرائيلية على رفض إجراء الانتخابات الفلسطينية بالمدينة المقدسة".

وأكد اللداوي خلال تصريحٍ خاصٍ بموقع دار الحياة - واشنطن، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيُعلن خلال هذا الاجتماع، والذي من المقرر عقده خلال الـ 48 ساعة المقبلة، تأجيل الانتخابات الفلسطينية بمراحلها الثلاثة، ولن يُعلن عن موعدٍ جديدٍ لإجرائها.

ورأى الكاتب اللداوي، أن الرئيس محمود عباس لن يُصغي إلى مواقف الفصائل الفلسطينية، حتى في حالة أبدت معارضتها لقرار تأجيل إجراء الانتخابات
.

وفي ذات الوقت، فإن الرئيس الفلسطيني يُجهز صفقة لعرضها على قيادة حركة حماس، مقابل عدم معارضتها لقرار تأجيل الانتخابات، وقبولها بالمبررات والمسوغات الداعية إلى ذلك، مقابل حكومة وحدة فلسطينية موسعة يكون فيها لحركة حماس تمثيلًا وازنًا، يتحقق من خلالها تقاسم وظيفي مع الحركة، بموازاة المباشرة في حل مشكلة رواتب الموظفين والأسرى والمعتقلين ومستحقات الشهداء.

 

اقرأ ايضا: نائب أردني لدار الحياة: مؤشرات إيجابية نحو إعادة العلاقات مع "حماس"