ولا انتخابات بدونها

فتح: مدينة القدس وأهلها في قلب العملية الانتخابية

مشاركة
رام الله-دار الحياة 11:38 ص، 26 ابريل 2021

أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح على أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الفصائل الفلسطينية، لإجراء الانتخابات العامة حسب الجداول التي حددتها المراسيم الرئاسية الصادرة بهذا الخصوص، والتي أكدت منذ البداية أن مدينة القدس وأهلها هي قلب العملية الانتخابية.

وقالت اللجنة المركزية في بيان صحفي وصل "دار الحياة" خلال اجتماع لها في مدينة رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس الليلة الماضية:" لن يكون هناك انتخابات بدون إجرائها في مدينة القدس ترشيحاً وانتخاباً ودعايةً، لأن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية، وعدم إجرائها فيها يعني العودة لتنفيذ صفقة القرن التي أفشلها صمود الشعب الفلسطيني".

اقرأ ايضا: الاحتلال يعتقل فلسطينيًا بتهمة توزيع عصائر "انتفاضة القدس" مجانًا

وأشارت اللجنة المركزية إلى أن الرئيس عباس سيدعو القيادة الفلسطينية بكامل فصائلها لاجتماع عاجل وموسع لمناقشة وضع الانتخابات في مدينة القدس المحتلة.

وطالبت اللجنة المركزية لحركة فتح المجتمع الدولي بما فيها الأمم المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والصين وكل الأطراف ذات العلاقة بالضغط على إسرائيل، لتنفيذ التزاماتها الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية فيما يتعلق بإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية كافة، بما فيها مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وشددت اللجنة المركزية على أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأي شكل من الأشكال أن تكون الانتخابات على حساب الحقوق الفلسطينية في مدينة القدس، ولن يتنازل عن عاصمته الأبدية، ولن يقبل بدولة ذات حدود مؤقت ولا بأي مشاريع تتناقض مع قرارات الشرعية الدولية.
 

 

 

اقرأ ايضا: "دار الحياة-واشنطن" يرصد طبيعة ومهام الطائرات "المسّيرة" التي تصدت لها المقاومة في مدينة غزة