استنكرت إصابة سبعة صحفيين بالرصاص الحي

لجنة دعم الصحفيين تطالب بإسناد الاعلامي "الريماوي" المضرب عن الطعام منذ أيام

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
فلسطين - دار الحياة 12:17 م، 25 ابريل 2021

أكدت لجنة دعم الصحفيين، أنها تتابع بقلق الوضع الصحي للصحفي علاء الريماوي المضرب عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية منذ لحظة اعتقاله على خلفية عمله الصحفي".
وأعربت "اللجنة" خلال بيان صحفي لها وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه، عن استنكارها بشدة لتصاعد الاعتداءات بحق الصحفيين وإصابة سبعة من الصحفيين خلال الأيام القليلة الماضية.
بدوره أشار منسق لجنة دعم الصحفيين في الأراضي الفلسطينية صالح المصري، إلى أن اللجنة أجرت اتصالات مع هيئات حقوقية ونقابية عربية ودولية من أجل وضعها في صورة الوضع الصحي الخطير للأسير علاء الريماوي لاسيما بعد نقله يوم أمس السبت للمستشفى نتيجة تردي وضعه الصحي على خلفية اضرابه عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله التعسفي.


ودعا الصحفي المصري لوقفة جادة من الصحفيين والمؤسسات الحقوقية والنقابية سواء العربية او الدولية من أجل الافراج عن كافة الصحفيين المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية محملا الاحتلال المسؤولية عن حياة الصحفي الريماوي الذي يعاني من امراض مزمن.

واستهجن المصري بأشد العبارات اطلاق النار على الطواقم الصحفية مما أدى إلى اصابة خمسة صحفيين واعتقل ثلاثة آخرين أثناء تغطيتهم للهبة الجماهيرية في مدينة القدس المحتلة ومدن الضفة الغربية واوضح الصحفي المصري أن الاحتلال يتعمد إطلاق النار على الصحفيين في محاولة لثنيهم عن القيام بواجبهم لتغطية الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف المصلين في المسجد الأقصى والمدن الفلسطينية الأخرى مؤكدا ان الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية تعمل بمهنية ومسؤولية وطنية ولن تتردد في نقل الحقيقة للعالم رغم الاعتداءات المتواصلة بحقهم.

جدير بالذكر أن لجنة دعم الصحفيين وثقت إصابة الصحفي رجائي الخطيب برصاصة معدنية اثناء تغطيته الأحداث في مدينة القدس المحتلة، كما اصيب الصحفي خالد بدير بقنبلة غاز في قدمه بمدينة طولكرم ، كما أصيب الصحفي حافظ ابو صبرة بقنبلة غاز في صدره بمدينة نابلس كما تم الاعتداء على طاقم تلفزيون فلسطين وأصيب المراسل اسيد صبيح والمصور بلال في رام الله كما أصيب المصور الصحفي فايز أبو رميلة أثناء تغطية اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة كما تم الاعتداء على المصور وهبي مكية والصحفية زينة الحلواني من قبل قوات الاحتلال الخاصة في الشيخ جراح وتم خلع كتفه.

اقرأ ايضا: لجنة دعم الصحفيين تطالب بالإفراج عن 26 أسيراً صحافياً في السجون الإسرائيلية