بالفيديو"القدس تنتفض".. الاحتلال يواصل انتهاكاته في القدس.. ومظاهرات في الضفة وغزة

مشاركة
القدس تنتفض القدس تنتفض
القدس المحتلة-دار الحياة 11:18 ص، 25 ابريل 2021

واصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حتى ساعة متأخرة من مساء أمس السبت، انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وبلدتها القديمة.

وتشهد القدس منذ أيام، مواجهات عنيفة بين الشبان والاحتلال في ساحة باب العامود بالقدس، حيث استخدم الجنود الإسرائيليين الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، وتم اعتقال العشرات عرف منهم الشاب محمد أبو فرحة.

اقرأ ايضا: الاحتلال يعتقل فلسطينيًا بتهمة توزيع عصائر "انتفاضة القدس" مجانًا

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أمس السبت، عن  12 إصابة خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة في القدس، وتم تحويل إصابة واحدة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واندلعت مواجهات قرب باب العامود بالقدس القديمة، وفي عدد من الأحياء المقدسية، وذلك عقب انتهاء المصلين من صلاح التراويح في ساحة باب العامود، في تحد واضح للسلطات الإسرائيلية التي أعلنت المنطقة مغلقة أمام المواطنين المقدسين.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء جنود الاحتلال على عدد من الشبان بطريقة وحشية.

في السياق ذاته، انطلقت مسيرات حاشدة في عدة مدن بالضفة الغربية، دعماً واسناداً للمرابطين بالمسجد الأقصى، ضد انتهاكات الاحتلال وهجمات مستوطنيه .

كما خرج العشرات في محافظات قطاع غزة، مساء أمس السبت، لليوم الثاني على التوالي، في مظاهرات، رفضًا للهجمة الشرسة بحق أهالي مدينة القدس .

اقرأ ايضا: شاهد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021 في الضفة الغربية وقطاع غزة

وأطلقت المقاومة الفلسطينية خلال اليومين الماضيين، عشرات الصواريخ باتجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، رداً على التغول الإسرائيلي على القدس والأقصى .