الرئاسة الفلسطينية: ملتزمون بإجراء الانتخابات وفق المواعيد المحددة

مشاركة
نبيل أبو ردينة نبيل أبو ردينة
رام الله - دار الحياة 09:37 ص، 22 ابريل 2021

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، على التزام القيادة بإجراء الانتخابات وفق المراسيم الرئاسية والمواعيد المحددة.

وأضاف "أبو ردينة" خلال تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية تابعها موقع دار الحياة - واشنطن، أنه سيتم تغيير أو تعطيل أي شيء يتعارض مع المصلحة الفلسطينية كون هذه الانتخابات مطلب فلسطيني، مشيرًا إلى أن كل عملية التشويش المستمرة من هنا أو هناك لا قيمة لها.

اقرأ ايضا: بعد تأجيل الانتخابات الفلسطينية .. الحرية والكرامة تدعو الاتحاد الأوروبي لوقف الدعم المالي للسلطة

وشدد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، على أن القدس خطٌ أحمر وشعبنا لن يتنازل عنها ولن يقبل بدولة ذات حدود مؤقتة ولا بأية مشاريع تتناقض مع قرارات المجلس الوطني وقرارات الشرعية الدولية، مشددا على أنه لن يتم اتخاذ أي قرار فيما يتعلق بالقدس بأي شكل من الاشكال دون العودة للقيادة وللفصائل ولكافة القوى الوطنية والاسلامية.

ولفت أبو ردينة، إلى أن الجهود مستمرة مع كافة الاطراف ومنها الاتحاد الأوروبي الذي يحاول بذل كل جهد ممكن، إلا أنه غير قادر على اجبار (اسرائيل) للسماح بإجراء الانتخابات.

اقرأ ايضا: حماس تعلن مقاطعة اجتماع الرئاسة الفلسطينية لبحث ملف الانتخابات

وفيما يتعلق بالعلاقة بين القيادة الفلسطينية و الإدارة الامريكية الحالية، قال أبو ردينة: إن " إدارة بايدن لم تعطِ جوابًا واضحًا حتى اللحظة بخصوص الضغط على الجانب الاسرائيلي من أجل عدم عرقلتها إجراء الانتخابات، موضحًا أن هذه الإدارة أفضل من سابقتها كون الرئيس بايدن أعلن التزامه بحل الدولتين كما أعادت إدارته تقديم المساعدات للاونروا لتمكينها من خدمة ملايين اللاجئين الفلسطينيين.