انفجار صاروخ سوري قرب مفاعل ديمونا والجيش الإسرائيلي يرد

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
تل أبيب-دار الحياة 01:47 ص، 22 ابريل 2021

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، رصد إطلاق صاروخ أرض - جو من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، سقط في منطقة النقب، ما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في المنطقة .

وأشار المتحدث، إلى أن الجيش هاجم قبل قليل بطاريات الدفاع الجوي السوري التي أطلقت الصاروخ، كما تم مهاجمة بطاريات صواريخ أرض - جو أخرى في الأراضي السورية.

اقرأ ايضا: المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يرد على الشامتين بقتلى جبل الجرمق

وقال المراسل العسكري للقناة 13 العبرية، ألموغ بوكير: إن " أحد السكان في منطقة أبو قرينات قرب ديمونا، أفاد بسماع صوت انفجار قوي جداً هز منازلهم بالتزامن مع انطلاق صفارات الإنذار".

وأضاف بوكير: أنه "لم يتم إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه ديمونا" .

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن "الجيش رفع حالة التأهب في صفوف دفاعاته الجويّة، والترجيحات تُشير إلى أن عملية اطلاق صاروخ جرت من الأراضي السورية تجاه مفاعل ديمونا جنوب فلسطين المحتلة".

في السياق ذاته،  قال مصدر عسكري سوري في بيان مقتضب نشرته وكالة (سانا) السورية: أنه في "حوالي الساعة 1.38 من فجر اليوم، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق".

وأضاف المصدر: " تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، كما أدى العدوان إلى جرح أربعة جنود ووقوع بعض الخسائر المادية".

اقرأ ايضا: الجيش الإسرائيلي: إسقاط صاروخ أُطلق من قطاع غزة باتجاه سديروت