مجندات سعوديات داخل الحرم المكي بالزي العسكري يثرن اهتمام المعتمرين !

مشاركة
الحرم المكي الحرم المكي
الرياض_دار الحياة 10:29 م، 21 ابريل 2021

شاركت مجندات سعوديات في حفظ الأمن وتنظيم أفواج المعتمرين داخل الحرم المكي، في ظاهرة تُعد الأولى من نوعها في تاريخ المملكة.

وعرضت فضائية" العربية" السعودية تقريراَ عبر حسابها الرسمي، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول مشاركة المجندات في حفظ أمن الحرم المكي.

اقرأ ايضا: روسيا ردًا على البنتاغون: الوجود العسكري الأمريكي في سوريا غير قانوني

وأوضح التقرير:" انضمت ثمانين مجندة سعودية لقوات حفظ النظام والأمن، في الحرم المكي، خلال موسم شهر رمضان الذي تزداد فيه أعداد المعتمرين، مشيراً إلى أنه تم تدريبهن عبر عدد من الدورات العسكرية".

من جانبها، قالت المجندة منى الزهراني في التقرير ذاته، أنها تلقت مع زميلاتها تدريبات عسكرية في مدينة الرياض، والتعامل مع الحالات الأمنية ورصد المخالفات، بالإضافة لتطبيق الاحترازات الصحية".

وفي السياق ذاته، ذكرت المجندة غيداء بكر:" أن دورهن الأمني والتنظيمي، يشمل مساعدة قاصدات بيت الله الحرام، وإدارة الحشود في الحرم".

 يشار إلى أن الأمن العام السعودي، انتهى في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، من تأهيل مئة وثمانية وأربعين متدربة برتبة جندي، والتحاقهن بالعمل الأمني بالقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة في المسجدين الحرام والنبوي، بعد ثلاثة أشهر من التدريب.