"الهدمي" يستقبل ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين ويبحثان سُبل اجراء الانتخابات بالقدس

مشاركة
صورة من اللقاء صورة من اللقاء
القدس - دار الحياة 05:06 م، 20 ابريل 2021

استقبل وزير شؤون القدس بالحكومة الفلسطينية فادي الهدمي، اليوم الثلاثاء، ممثل الاتحاد الأوروبي في دولة فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، وبحث الطرفان تعزيز سُبل التدخل لإلزام الجانب الاسرائيلي بعدم عرقلة اجراء الانتخابات في مدينة القدس.

بدوره قال الهدمي خلال بيان صحفي له وصل موقع دار الحياة – واشنطن نسخة عنه: إن " مشاركة المقدسيين بالانتخابات هو حق كفلته جميع القوانين الدولية وقد نص عليه بوضوح اتفاق فلسطيني-إسرائيلي جرت على أساسه الانتخابات السابقة في أعوام 1996 و2005 و2006".

اقرأ ايضا: فلسطين: استشهاد فتى وإصابة العشرات باختناق خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بنابلس

وشدد الهدمي، على وجوب اجراء العملية الانتخابية في مدينة القدس ترشيحا وانتخابا ودعاية انتخابية أسوة بغيرها من المدن الفلسطينية.

وأشار الهدمي، إلى أن المجتمع الدولي مطالبٌ بعدم السماح للحكومة الإسرائيلية باستخدام الحق الفلسطيني بالانتخابات في مدينة القدس رهينة لتحقيق أطماعها التي يرفضها المجتمع الدولي بالإجماع وعلى رأسه الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الهدمي، أن قرب موعد الانتخابات يستدعي من المجتمع الدولي ممارسة المزيد من الضغوطات على الحكومة الإسرائيلية لإعلان التزامها بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعت عليها.

اقرأ ايضا: جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 في فلسطين

جدير بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد منعت القوى الوطنية والاسلامية من عقد ورش عمل لمناقشة آليات اجراء الانتخابات في مدينة القدس واعتقلت عددًا من المشاركين بالانتخابات.