اشتية يدعو الإدارة الأمريكية للجم شهوة التوسع الاستيطاني بالضفة والقدس

مشاركة
محمد اشتية محمد اشتية
رام الله - دار الحياة 01:57 م، 19 ابريل 2021

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، الإدارة الأميركية الجديدة إلى ضرورة التدخل الجاد والفاعل للجم شهوة التوسع الاستيطاني الذي يتضمن مخططات لإقامة أكثر من 12 ألف وحدة استيطانية في المحافظات الشمالية للوطن منها 540 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم جنوب المدينة المقدسة.

وقال اشتية خلال جلسة الحكومة الأسبوعية أمس الاثنين: إن "التوسع الاستعماري الاستيطاني في الأراضي المحتلة طفرة جديدة تحمل نذر مخاطر كبيرة من شأنها تقويض الجهود الدولية الرامية لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشرقية، كما يناقش الكنيست الاسرائيلي مشروع قانون لشرعنة البؤر الاستيطانية وجميعها مناقضة لقرار مجلس الأمن المتعلق بالاستيطان، أهمها قرار 2334".

اقرأ ايضا: "اشتية" يدعو المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدوليين إلى إدانة جرائم الاحتلال

واستهجن رئيس الوزراء الفلسطيني، الهجمات الإسرائيلية المتكررة على المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على رواده المقدسيين، مشيراً إلى أن مثل هذه الاعتداءات تُمثل تمهيدًا مستمرًا للتقسيم الزماني والمكاني للأقصى، فيما ستواصل الحكومة الفلسطينية مواجهة ذلك.

اقرأ ايضا: اشتية يُدين الشعارات العنصرية للمستوطنين بحق المقدسيين

وأوضح اشتية، أن الحكومة الفلسطينية تُواصل جهودها مع الشركاء الدوليين في سبيل إزالة العقبات الإسرائيلية والعمل على تسهيل إجرائها في المدينة المقدسة.

وأردف رئيس الوزراء الفلسطيني "نحن على يقين بأن شركاءنا الدوليين سيساعدوننا في تخطي العقبات أمام إجراء الاستحقاق الدستوري في موعده ودون عراقيل من شأنها اعاقة إجرائها في مدينة القدس، وفق ذات الآليات التي جرت فيها انتخابات 1996 و2005 و2006.