الحكومة الفيدرالية تُوعز بإرسال تعزيزات إلى "أونتاريو" لمواجهة كورونا

مشاركة
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو
دار الحياة 01:06 م، 19 ابريل 2021

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، أمس الأحد: إن " الحكومة الفيدرالية سترسل تعزيزات إلى أونتاريو لمساعدة المقاطعة الأكثر اكتظاظاً بالسكّان في البلاد على مكافحة تفشي الموجة الثالثة من وباء كوفيد 19".

ونشر رئيس الوزراء الكندي مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر أشار خلاله، إلى أن أوتاوا ستحشد عاملين في مجال الرعاية الصحّية من مختلف الإدارات الفدراليّة، لإرسالهم إلى أونتاريو، خصوصاً إلى تورنتو، أكبر مدن البلاد والأكثر تأثرًا بوباء كورونا المستجد.

اقرأ ايضا: مصر ترسل 30 طُناً من المساعدات الطبية للهند لمواجهة كورونا

وأكد ترودو على أنّ الحكومة أجرت محادثات مع مقاطعات عدّة أقلّ تضرّرًا بالفيروس، بما في ذلك نوفا سكوشا ونيوفاوندلاند ولابرادور، لمعرفة ما إذا كان بإمكانها تأمين موظّفين ومعدّات خلال الأيام الماضية.

وأوضح رئيس الوزراء أنّ الحكومة الفدراليّة تعمل أيضًا مع مُدن في أونتاريو لإجراء اختبارات فحص سريعة في المناطق السكّانية الأكثر تضرّرًا نتيجة فيروس كورونا.

اقرأ ايضا: تركيا تعلن عن إغلاق شامل لمواجهة كورونا

جدير بالذكر أن كندا كانت قد أعلنت تسجيل 8669 إصابة جديدة بفيروس كورونا بين 9 و15 نيسان/أبريل، بزيادة 26 % عن الأيام السبعة الماضية، حسبما قالت تيريزا تام، كبيرة مسؤولي قطاع الصحّة العامّة خلال بيان صحفي لها أصدرته أمس.