بالصورمصر : قتلى وجرحى في حادث خروج قطار عن مساره بمحافظة القليوبية شمال البلاد

مشاركة
انقلاب قطار (القاهرة_المنصورة) شمال القاهرة انقلاب قطار (القاهرة_المنصورة) شمال القاهرة
القاهرة_دار الحياة 09:43 م، 18 ابريل 2021

ذكرت وسائل اعلام مصرية اليوم الأحد، أن قطاراً خرج عن سكته الحديدية بالقرب من مدينة طوخ، بمحافظة القليوبية شمال البلاد، والذي كان متجهاً من القاهرة إلى المنصورة، وقد أسفر عن مقتل ستة عشر شخصاً واصابة نحو مئة آخرين.

وفي السياق ذاته، أفادت وزارة الصحة المصرية في بيان لها:" أن 16شخصاً لقوا مصرعهم، وجُرح نحو مئة أخرون على الأقل، في حادث خروج ثماني عربات قطار عن مسارها بمحافظة القليوبية".

اقرأ ايضا: البحرين تُعزي إسرائيل بقتلى حادث الاحتفال الديني في جبل الجرمق

وقال الناطق باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد:" أنه فور وقوع الحادث، تم الدفع بنحو 60 سيارة اسعاف، حيث نقلت المصابين للمستشفيات القريبة، مشيراً إلى أن هناك سيارات اسعاف مازالت متواجدة بالموقع لحين انتهاء أعمال إزالة الحادث".

من جانبها نقلت مصادر مطلعة عن موقع الشروق المصري، أن رئيس هيئة السكك الحديدية أشرف رسلان، قدم استقالته لوزير النقل كامل الوزير وذلك خلال زيارته لموقع الحادث.

وفي غضون ذلك، كلف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث القطار.

يشار إلى أن حادث تصادم وقع في السادس والعشرين من مارس(أذار) الماضي بين قطارين جنوبي القاهرة، وأدى لمقتل 20 شخص واصابة نحو199آخرين.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: "المنقوش" تزور مصر قريبًا بهدف استكمال جهود إخراج المقاتلين الأجانب