فيديو وصوربريطانيا تودع الأمير فيليب بمراسم عائلية مقتضبة

مشاركة
جنازة الأمير فيليب جنازة الأمير فيليب
لندن_دار الحياة 09:47 م، 17 ابريل 2021

ودّعت المملكة المتحدة اليوم السبت أميرها فيليب، وسط إجراءات أمنية مشددة، وتدابير احترازية بسبب جائحة كورونا، وقد تم نقل نعشه من قلعة وندسور إلى كنيسة سانت جورج، بحضور ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وأفراد العائلة.

وسار أبناء الأمير الراحل الأربعة، تشارلز وآن وأندرو وإدوارد، بالإضافة لحفيديه وليام وهاري خلف النعش، بعد تأدية الحرس الوطني التحية له، حيث اقتصرت مراسم التشييع على أفراد العائلة المالكة فقط.

اقرأ ايضا: تفاصيل موعد عيد الفطر المبارك في بريطانيا 2021-1442

وأعلنت المملكة المتحدة دقيقة صمت تكريماً للأمير الراحل فيليب، الذي توفي عن عمر يناهز 99عاما، وقد حظيت جنازته باستقبال عسكري.

وجلست الملكة اليزابيث برفقة وصيفتها في سيارتها، التي نقلتها إلى كنيسة سانت جورج، لحضور جنازة زوجها الذي رافقها طيلة 73عاماً.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تغادر فيها الملكة اليزابيث الثانية، المدخل الملكي لقلعة وندسور، بينما كان أفراد الأسرة المالكة يستعدون لمراسم تشييع الأمير فيليب.

وعكست جنازة الأمير فيليب، ماضيه العسكري البسيط الذي كان فخراً للأمير المقاتل في البحرية البريطانية إبان الحرب العالمية الثانية.

وشكلت جنازة الأمير فيليب فرصة جيدة لاجتماع أفراد العائلة الملكية، بعد سلسلة من الأزمات، حيث التقى الأمير هاري ولأول مرة مع أفراد العائلة منذ انسحابه من النظام الملكي.

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: سكوبي يُفجر مفاجأة .. الدُوقة السابقة ربما أخطأت في منح ابنها لقب "الأمير"