رئيس الحكومة الباكستاني يدعو الغرب لإدانة الإساءة للنبي محمد أسوة بالمحرقة

مشاركة
رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان
اسلام أباد_دار الحياة 09:01 م، 17 ابريل 2021

دعا رئيس الحكومة الباكستاني، عمران خان اليوم السبت، الحكومات الغربية والأوروبية إلى التعامل مع الأشخاص والهيئات المسيئة للنبي محمد، بنفس الطريقة التي يتعاملون من خلالها، مع أولئك الذين ينكرون وقوع المحرقة النازية.

وجاءت تصريحات عمران خان، عقب أسبوع من التظاهرات العنيفة التي شهدتها البلاد، والتي نظمتها جماعة" لبيك باكستان" الإسلامية المتطرفة.

اقرأ ايضا: رئيس الوزراء القطري الأسبق يدعو الرئيس محمود عباس إلى تقديم استقالته

وأثار تأييد الحكومة الفرنسية لإعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول محمد، غضب حركة" لبيك باكستان"، التي خرجت في احتجاجات منددة وعنيفة.

وكتب رئيس الوزراء عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر":" نحن كمسلمين نكن خالص الحب لنبيّنا ونكرمه، ولا يمكننا التساهل مع مثل هذا النوع من الإساءة وعدم الاحترام، لإن إهانة النبي تؤذي المسلمين حول العالم".

وحض خان في تغريدة أخرى، الحكومات الغربية التي لديها قوانين تحظر أي تعليق سلبي عن المحرقة، على استخدام المعايير ذاتها لمعاقبة أولئك الذين ينشرون رسائل العنف والكراهية ضد المسلمين عبر الإساءة للنبي محمد".

وحظرت الحكومة الباكستانية، حركة لبيك باكستان الثلاثاء الماضي، عقب أيام من التظاهرات العنيفة التي أدت لمقتل أربع عناصر من الشرطة.

 وأوضح خان، أن حظر الحركة تم بسبب رفضنا لأسلوبها في التعبير، وليس لأننا لا نتفق مع دوافعها.

يشار إلى أن إنكار المحرقة النازية، يعتبر خرقاً للقانون في عدد من البلدان الأوروبية، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، إذ يواجه المتهمون عقوبة السجن.

 

اقرأ ايضا: عضو في الكنيست الإسرائيلي يدعو لاحتلال غزة.. ما الحكاية؟