وقال: لا نُريد تصعيد التوتر مع روسيا

بايدن يُعلن حالة الطوارئ في مجال الأمن القومي بالبلاد لهذه الأسباب

مشاركة
روسيا وأمريكا روسيا وأمريكا
وكالات - دار الحياة 10:58 ص، 16 ابريل 2021

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن: إن " الحوار بين القوى العظمى ضروري من أجل تحقيق استقرار العالم، مضيفًا: نحن لا نُريد تصعيد التوتر مع روسيا".

وأكد بايدن خلال مؤتمر صحفي له تابعها موقع دار الحياة- واشنطن، أن الادارة الأمريكية لا يمكنها السماح لقوى أجنبية بالتدخل في الانتخابات، وأبلغت الروس بوضوح بأنها سترد على هجماتهم السيبرانية ضد أمريكا.

وأشار بايدن إلى أن الادارة الأمريكية قررت طرد دبلوماسيين روس ردًا على تدخل موسكو في الانتخابات، وسترد على أي تجاوزات بحق الولايات المتحدة.

اقرأ ايضا: اجتماع طارئ بين الرئيس بايدن ورئيس الموساد الاسرائيلي لهذه الأسباب

من جانبه، صرح البيت الأبيض الأمريكي، أمس الخميس، أن الرئيس جو بايدن أعلن حالة الطوارئ في مجال الأمن القومي بالبلاد بسبب روسيا.

وأوضح بايدن خلال مؤتمره الصحفي، أنه أصدر مرسوم طوارئ وطنيا ردا على "تهديد غير نمطي" وشديد للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة من جراء بعض الإجراءات الضارة التي ارتكبتها الحكومة الروسية.

وقد وقع الرئيس الأمريكي، على قرار فرض عقوبات جديدة على اثنين وثلاثين فردًا وكيانًا قانونيًا روسيًا، منها اتهام ست شركات تكنولوجية روسية بدعم البرنامج الاستخباراتي الروسي السيبرياني بزعم محاولات التأثير على الانتخابات الأمريكية.

اقرأ ايضا: المبعوث الأمريكي إلى اليمن يزور السعودية وعُمان اليوم لهذه الأسباب

من ناحيتها، أعلنت الخارجية الروسية على لسان المتحدثة الرسمية لها ماريا زاخاروفا، أن العاصمة الروسية موسكو حذرت العاصمة الأمريكية واشنطن عدة مرات من عواقب فرض عقوبات على روسيا.

ورأت المتحدثة الروسية، أن تلك الخطوات الأمريكية العدائية مِن قِبل واشنطن تزيد بشكل خطير من درجة المواجهة بين البلدين، محملة مسؤولية ما يحدث بالعلاقات الثنائية إلى الولايات المتحدة.


جدير بالذكر أن إعلان حالة الطوارئ في مجال الأمن القومي الأمريكي تُشكّل أساسًا لفرض العقوبات على البلدان