"يوم استقلال سعيد"

الإمارات تهنئ إسرائيل بالذكرى الـ73 لنكبة فلسطين

مشاركة
نتنياهو والسفير الإماراتي محمد آل خاجة نتنياهو والسفير الإماراتي محمد آل خاجة
دار الحياة 10:37 ص، 16 ابريل 2021

هنأت السفارة الإماراتية في تل أبيب أمس الخميس، الإسرائيليين بما يسمى" يوم الاستقلال"، خلال سلسلة من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي" تويتر".

ونشرت سفارة الإمارات تغريدة ذكرت فيها:" سفارة الإمارات في إسرائيل، تتمنى للشعب الإسرائيلي، عيد استقلال73 سعيد"، وأرفقت التغريدة بعلميْ الإمارات وإسرائيل.

اقرأ ايضا: البحرين تُعزي إسرائيل بقتلى حادث الاحتفال الديني في جبل الجرمق

من جانبه علق رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على التغريدة، قائلا:" شكراً لكم من كل مواطني إسرائيل".

فيما تفاعل عدد من المغردين على مواقع التواصل مع التغريدة، التي وصفها البعض بأنها نتيجة " الهوس التطبيعي"، بينما أكد آخرون على الحق الفلسطيني في أرضهم التي احتلتها إسرائيل قبل73عاماً، وهجّرت أهلها وكانت سبباً في نكبتهم".

وغردت إحدى الناشطات وتدعى، فاطمة هويدي:" تهنئونهم على سرقة أرض فلسطين! لا يوجد شي اسمه استقلال هذا يوم النكبة الأسود يوم اغتصاب الأرض الفلسطينية".

وفي غضون ذلك غرد ناشط آخر، يدعى فادي محمود:"  يوم استقلالهم هو نكبتنا رحم الله شهداء 1948 الأبرار وأعاد الله أحفادهم إلى أرضنا المحتلة والذي ينص قرار الأمم المتحدة على عودتهم من غير قيد أو شرط".

يشار إلى أن إسرائيل تحتفل في الخامس من مايو(أيار) من كل عام (بالتقويم العبري)، وهو ما يصادف الخامس عشر من إبريل(نيسان)، بما يسمى "يوم الاستقلال"، وهي ذكرى احتلال فلسطين عام1948.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: كوشنر يطلق مؤسسة لتعميق النطبيع بين إسرائيل والدول العربية