اليونسكو يتبنى قراراً بالإجماع حول مدينة القدس القديمة وأسوارها

مشاركة
القدس المحتلة القدس المحتلة
دار الحياة-وكالات 11:15 م، 15 ابريل 2021

تبنى المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) خلال دورته رقم 211 بالإجماع قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالأردن، السفير ضيف الله الفايز في بيان صحفي نشر أمس الأربعاء: أن القرار جاء نتيجة جهد دبلوماسي قامت به الأردن بالتنسيق مع الأشقاء في دولة فلسطين والمجموعتين العربية والإسلامية في المنظمة.

اقرأ ايضا: تفاصيل صادمة حول مستجدات قضية حي الشيخ جراح بمدينة القدس

وأضاف الفايز: أن القرار أعاد التأكيد على اعتبار جميع الإجراءات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير طابع المدينة المقدسة ووضعها القانوني لاغية وباطلة.

وطالب القرار إسرائيل بوقف انتهاكاتها وإجراءاتها الأحادية الجانب غير القانونية ضد المسجد الأقصى، وفي البلدة القديمة للقدس وأسوارها.

وتابع السفير ضيف الله الفايز، أن القرار ثبت المكتسبات في القرارات السابقة على وجه الخصوص تثبيت تسمية المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف كمترادفين لمعنى واحد.

اقرأ ايضا: فتح: مدينة القدس وأهلها في قلب العملية الانتخابية

كما طالب القرار أيضاً بضرورة الإسراع في تعيين ممثل دائم للمديرية العامة في البلدة القديمة للقدس لرصد كافة الإجراءات ضمن اختصاصات المنظمة، وإرسال بعثة الرصد التفاعلي من (اليونسكو) إلى القدس لرصد جميع الانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال بموجب القانون الدولي.