فيسبوك: لن نُخطر 530 مليون مستخدم بسرقة بياناتهم الشخصية

مشاركة
صورة تعبيرية صورة تعبيرية
دار الحياة 10:49 ص، 09 ابريل 2021

وكالات – دار الحياة

أكدت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم "فيسبوك"، أنها لم تخطر أكثر من 530 مليون مستخدم تم الحصول على بياناتهم الشخصية عبر إساءة احدى الخاصيات قبل عام 2019 والتي تم الاعلان عنها ضمن قواعد البيانات في الوقت الذي ليس لديها خططًا للقيام بذلك.

بدوره ذكر موقع بيزنس إنسايدر، أن أرقام الهواتف المحمولة والتفاصيل الشخصية الأخرى من ملفات تعريف المستخدمين أصبحت متاحة في قاعدة بيانات عامة.

ولفتت "فيسبوك" خلال منشور لها نشرته عبر حسابها الرسمي، إلى قيام جهات خبيثة بالحصول على البيانات قبل شهر سبتمبر للعام 2019 عبر استخلاص الملفات الشخصية باستخدام ثغرة أمنية مكنتها من سرقة البيانات وتهديد خصوصية المستخدمين لفيسبوك.

وأشار موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم، إلى أنه ليس واثقًا من وجود رؤية كاملة بشأن المستخدمين الذين سيحتاجون إلى إخطارهم بالكارثة التي حلت عليهم المتمثلة في سرقة بياناتهم واتاحتها للجميع.


وأوضح فيسبوك، أن المعلومات المُسيطَر عليها لا تحتوي على معلومات مالية أو صحية أو أي كلمات مرور ومع ذلك يُمكن أن تُوفر معلومات قيمة لعمليات الاختراق أو انتهاكات جسيمة قد يتعرض لها المستخدمون قريبًا باستخدام ثغرة جديدة ما يُهدد حياة ملايين المستخدمين لفيسبوك حول العالم.