خاصما هو مصير "المحجوبين" من المنحة القطرية ؟ الكحلوت تُجيب دار الحياة

مشاركة
المنحة القطرية المنحة القطرية
دار الحياة 09:19 ص، 09 ابريل 2021

غزة – دار الحياة

تحدثت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت، عن مصير من لم تنطبق عليهم شروط الاستفادة من المنحة القطرية بقيمة 100 دولار التي تصرفها اللجنة القطرية لإعمار إعمار غزة منذ قُرابة العامين.

وقالت الكحلوت خلال تصريحات لموقع دار الحياة – واشنطن: إن " الأشخاص الذين لا تنطبق عليهم شروط الاستلام عملت الوزارة على دراسة ملفاتهم عدة مرات وكثيرًا منهم قامت الوزارة بإضافتهم على بعض البرامج المؤقتة كمبادرة "عيلة واحدة" و برنامج المساعدات الطارئة وامورهم الاجتماعية تحت الدراسة".

وأشارت الكحلوت، إلى أنه في حال توفر أي برامج تخدم هذه الشريحة فالوزارة جاهزة لوضع أسمائهم عليها، داعيًا من يجد نفسه قادرًا على العمل بإمكانه طرق أبواب وزارة العمل للاستفادة من الفرص المتوفرة لديها حيث بعد دراسة كثير من أصحاب الملفات الذين لا تنطبق عليهم شروط الاستفادة وجدت "الوزارة" إمكانية حصولهم على فرص عمل للإعتياش منها دون الحاجة لانتظار المنحة القطرية والاعتماد عليها بشكل منها.

وأكدت المتحدثة باسم الشؤون الاجتماعية، إلى أن الوزارة تعمل وفق معيار الفقر فقط، وهي تبذل كل الجهود المستطاعة والمتاحة لخدمة الاسر الفقيرة والمتعففة في قطاع غزة.

جدير بالذكر أن رئيس اللجنة القطرية لإعادة اعمار قطاع غزة محمد العمادي، كان قد أعلن أن صرف المنحة القطرية للاسر المتعففة سيكون يوم الأحد المقبل عبر فروع مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة.

ولفت العمادي خلال بيان صحفي له وصل موقع "دار الحياة" – واشنطن نسخة عنه، إلى أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية المتبعة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، كما أن عملية التوزيع ستكون تحت إشراف كامل من قِبل طواقم اللجنة بالتعاون مع الجهات المختصة، بشكلٍ يضمن تحقيق معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع.


لفحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية فور تفعيل الرابط اضغط هنا

اقرأ ايضا: التنمية تتحدث لـ"دار الحياة" عن معايير الاستفادة من المنحة القطرية دفعة ابريل 2021