المتمثل في حظر التجوال خلال رمضان

"الحنودي" يُثير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لعصيانه قرار الحكومة المغربية

مشاركة
المكي الحنودي المكي الحنودي
دار الحياة 08:33 ص، 09 ابريل 2021

وكالات - دنيا الحياة

أثار تصريح لرئيس جماعة "لوطا" المغربية المكي الحنودي، جدلًا واسعًا عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب إعلان الحكومة فرض حظر شامل للتنقل الليلي خلال شهر رمضان المبارك في البلاد.

حيث أعلن "الحنودي" خلال تصريحاتٍ له رفضه الشديد لقرار الحكومة، مؤكدًا عصيانه له ومانحًا جماعته حرية التنقل ليلًا خلال شهر رمضان المبارك.

وبموجب قرار الحكومة المغربية فإن قرار الحظر الشامل يبدأ من الساعة السابعة ليلًا ويستمر حتى السادسة صباحًا ابتداءً من اليوم الأول بشهر رمضان باستثناء الحالات الخاصة فقط.

إلا أن الحنودي غرّد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: "
بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل –وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، مع الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية لمنع تفشي فيروس كورونا".

تغريدة رئيس جماعة "لوطا" المغربية، أثارت جدلًا واسعًا عبر "السوشيال ميديا" وانقسم المغردون بين مؤيد ومعارض لعصيان قرار الحكومة بالبلاد، وقد اعتبرها البعض خطوة مزايدة شعبوية تهدف إلى رفع أسهم الجماعة فقط، ومنهم من عدّها تغريدة ساخرة فقط كما جرت العادة في تدوينات "الحنودي".

اقرأ ايضا: ملابس السيدة الأمريكية الأولى تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

جدير بالذكر النيابة العامة كان لها رأيًا أخر، حيث أصدرت أمرًا بفتح تحقيق جَدي بتغريدة "الحنودي" معتبرة إياها تحريض للغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المُتخذة في إطار الإجراءات الحكومية لمنع تفشي وباء كوفيد 19 في البلاد.