مجلس الوزراء المصري يعقد اجتماعًا لبحث استعدادات افتتاح العاصمة الادارية الجديدة

مشاركة
مصطفى مدبولي مصطفى مدبولي
دار الحياة 08:45 ص، 08 ابريل 2021

القاهرة - دار الحياة

عقد مجلس الوزراء المصري، أمس الأربعاء، اجتماعًا بمقره في العاصمة الادارية الجديدة، لبحث الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاحتفالية افتتاح العاصمة الجديدة، بحضور عدد من المسؤولين ومسؤولي الشركة المشرفة على اقامة وتنظيم الاحتفال المقرر خلال الأيام المقبلة.

بدوره قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي: إن " الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلّف المجلس ببدء الاستعداد لاحتفالية افتتاح العاصمة الادارية الجديدة، واجتماع مجلس الوزراء يهدف إلى بحث سيناريوهات الاحتفالات القادمة، من حيث بروتوكول الحفل واختيار أفضل المواقع لإقامته كونه صورة الجمهورية أمام العالم".

وأكد مدبولي أن الاحتفالية ستكون على أعلى مستوى وسيتم خلالها التعبير عن الجمهورية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس "السيسي"، فيما تفقد رئيس الوزراء مع عدد من المسؤولين عددًا من المواقع المقترحة لإقامة مراسم الاحتفالية الكبيرة.

اقرأ ايضا: شكري في الخرطوم لبحث خيارات التحرك في ملف "سد النهضة"

 وفي نهاية جولته استمع رئيس الوزراء المصري، من مسئولي الهيئة الهندسية إلى شرح بشأن موقف تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم استكمال المباني بنسبة 100% وتسليم المقار، ويجري الانتهاء من أعمال الواجهات، والأعمال الكهروميكانيكية، وتنسيق الموقع، حيث شارف الحي على الانتهاء.