اتفاقية تعاون تجاري جديدة بين الإمارات وإسرائيل تُقدر بـ14مليار درهم

مشاركة
دار الحياة 11:51 م، 07 ابريل 2021

ذكر موقع "واينت" العبري، أن مؤسسة دبي للتنمية والاستثمار، وقعت خلال الأيام الماضية على اتفاق للتعاون والتبادل التجاري المشترك مع اتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلية.

 وأوضح الموقع:" تشير التوقعات إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات وإسرائيل، قد يصل إلى أكثر من 14مليار شيكل، ما يعادل 14مليار درهم خلال ثلاث إلى خمس سنوات".

اقرأ ايضا: أولمرت:العلاقات مع الإمارات هامة .. ولا بديل عن التسوية بين الفلسطينيين وإسرائيل

وقال مدير مؤسسة دبي للتنمية، فهد الجرجاوي:" أن هذه الاتفاقية تمثل البداية لمبادرة استراتيجية وحداثة بين القطاعات، لضمان التدفقات الاستثمارية لاسيما في مدينة دبي الذكية، التي لابد ان تتمتع بسمعة اقتصادية عالمية مستقرة وآمنة وتعزز الابتكار".

وفي ذات السياق، أفاد رئيس اتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلية، رون تومر:" أن الهدف من هذه الاتفاقية هو خلق شراكة طويلة المدى، والمساعدة على تنمية الاقتصاد والتجارة بالمنطقة، مضيفاً: معاً سندفع رؤية السلام والتعاون والأخوة، مشيراً إلى أن بلاده يمكن أن تفتح الآفاق لدول الغرب، كما أن الامارات يمكنها أن تتخذ من إسرائيل منفذاً لدول الخليج وقارة آسيا".

يشار إلى أن إسرائيل والإمارات وقعت اتفاقيات تجارية بلغ حجمها مليار درهم، في الفترة من سبتمبر(أيلول)2020 وحتى يناير (كانون الثاني) 2021.

اقرأ ايضا: أثيوبيا: نرفض أي محاولات لإجبارنا على القبول باي اتفاقية استعمارية حول سد النهضة