البيت الأبيض: لن يُفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحي

مشاركة
جواز سفر كورونا جواز سفر كورونا
دار الحياة 10:04 ص، 07 ابريل 2021

واشنطن - دار الحياة

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، إنه " لن يفرض على الأمريكيين الحصول على جواز سفر صحي لإثبات أنهم تلقوا اللقاح المضاد لوباء كورونا المستجد، معتبرًا أن القطاع الخاص حرًا إذا ما رغب بالمضي قُدمًا في تنفيذ هذه الفكرة".

بدورها أشارت المتحدثة باسم الادارة الأمريكية جين ساكي خلال بيان صحفي لها وصل موقع "دار الحياة" – واشنطن  نسخة عنه، إلى أن الحكومة لن تدعم نظامًا يطلب من الأمريكيين الحصول على الشهادة الصحية التي تُفيد بتلقيهم لقاح فيروس كورونا.

وأكدت "ساكي" أنه لن يكون هناك قاعدة بيانات فيدرالية للتطعيمات، كما  لا يوجد أي التزام فيدرالي يفرض على الجميع الاستحصال على شهادات التطعيم ضد الوباء المتفشي حول العالم.

ورأت المتحدثة باسم الادارة الأمريكية، أن الاهتمام الأكبر بهذه الفكرة مصدره الشركات الخاصة المتلهفة إلى إعادة فتح الأماكن التي يتجمع فيها حشدٌ كبير من الناس مثل الملاعب والمساح وقاعات السينما وغيرها من الأماكن الاخرى.

اقرأ ايضا: عقب ساعات على فوزه بولاية سادسة.. مقتل رئيس تشاد المخضرم إدريس ديبي

وأشارت إلى أن الإدارة الأمريكية ستنشر نصائح وارشادات تتضمن إجابات هامة على الأسئلة التي يطرحها المواطنون الأمريكيون، بشأن مخاوفهم المتعلقة بالبيانات الشخصية والسلامة والتمييز، معتبرة أن الحكومة الفيدرالية ما يهمها هو حماية البيانات الشخصية للأمريكيين وحقوقهم وحمايتهم من استخدامها ضد الأشخاص بشكل غير عادل أو قانوني.

اقرأ ايضا: الصين تُعلن معارضتها للعقوبات الأمريكية على روسيا

جدير بالذكر أن عشرات الدول كانت قد اعتمدت جواز السفر الصحي، الذي يثبت تلقي صاحبه للقاح المضاد لفيروس كورونا، بهدف تسهيل إجراءات العودة وحفاظًا على عدم تفشي فيروس كورونا في البلاد.