بحضور ريفلين .. أعضاء الكنيست الـ 24 يُؤدون القسم الدستوري

مشاركة
صورة من الاحتفال صورة من الاحتفال
دار الحياة 09:04 ص، 07 ابريل 2021

أدى أعضاء الكنيست الـ 24 القسم الدستوري خلال حفل اقيم لأول مرة منذ بداية أزمة جائحة كورونا، خلافًا للمرات السابقة، حيث سُمح للضيوف بالدخول إلى مبنى الكنيست.

بدوره قال الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين خلال كلمة ألقاها :"ان لم نتعلم ايجاد شراكة تسمح لنا بالعيش هنا معا، فان صمودنا الوطني سيكون في خطر". 

وأضاف "ريفلين": " أنا اواجه برلمانًا حل نفسه بنفسه أربع مرات خلال عامين، برلمان تنازل اكثر من مرة عن الحق بإعطاء الثقة للحكومة، الخلافات ، التي تخترق مجتمعنا هي نزاعات "باسم السماء" ـ هناك واجب لحل حتى الخلافات المريرة والصعبة والمؤلمة". 

وأنهى الرئيس الاسرائيلي خطابه قائلًا: " الاسرائيليون ينظرون إليكم، ويتوقعون من كل واحد منكم اظهار قيادة مخلصة لجمهورها وقيمها، وايضا قادرة على وضع الحدود له وتحديد الطريق له، قيادة متأكدة من طريقها، لكنها ترى خصمها الأيدلوجي ليس عدوا، انما شريكا محتملا، قيادة داخل الاجواء القبلية، تعرف الابتعاد عن الانفصالية، قيادة شراكة واحترام. انا اؤمن بهذا الشعب. انا اؤمن من منطلق انه اثبت نفسه خلال ازمة الفيروس، انا اؤمن به، وانتم ايضا امنوا به". 

تجدر الاشارة إلى أن رئيس الكنيست ياريف لافين وحرس الشرف في الكنيست  كانوا قد استقبلوا في مستهل المراسم الرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، في موكب برفقة قافلة من الدراجات النارية وفرسان على ظهور الخيل وسط احتفالات تتم لأول مرة برغم القيود المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا.