" كلنا الأمير حمزة " يتصدر تريند الأردن.. ومغردون يطالبون المسيئين له بـ"اعتذار رسمي"

مشاركة
هاشتاغ كلنا الأمير حمزة يتصدر تويتر هاشتاغ كلنا الأمير حمزة يتصدر تويتر
عمان_دار الحياة 01:56 م، 06 ابريل 2021

تصدر هاشتاغ " كلنا الأمير حمزة " تريند الأردن، على موقع التدوينات " تويتر" خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن كتم الأردنيون أنفاسهم خلال اليومين الماضيين، وعاشوا وأيدهم على قلوبهم خوفاً على مكتسبات عمرها مئة عام، على وقع اضطراب غير مسبوق في تاريخه، بعد أن تم توقيف الأمير حمزة بن الحسين، وفرض الإقامة الجبرية على نحو عشرين من المقربين منه، واعتقال الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي السابق باسم عوض الله، على خلفية اتهامات بالتخطيط لقلب نظام الحكم في البلاد.

واستحوذت قضية الأمير حمزة، على تفاعل كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر ذلك جلياً في تعليقات وآراء المغردين المتباينة على وسم كلنا الأمير حمزة.

وأخذ هاشتاغ ( #كلنا_الأمير_حمزة ) الذي تصدر تويتر منتصف الليل، مساحة كبيرة من تعليقات المغردين، عقب صدور تسجيل جديد تابعته "دار الحيـــــــاة" أمس، وهو عبارة عن حوار بين الأمير حمزة الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك عبد الله بن الحسين وقائد الجيش يوسف الحنيطي.

وأظهر التسجيل رفض الأمير حمزة الامتثال لقرار توقيفه والتوقف عن نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي والاجتماع بوجهاء أردنيين.

وكانت الحكومة الأردنية، قد اتّهمت في وقت سابق، ولي عهد الأردن الأسبق الأمير حمزة بن الحسين وآخرين بممارسة نشاطاً يمس بأمن واستقرار البلاد، فيما وقع الأمير على رسالة أمس الاثنين، أكد فيها ولاءه للملك وولي عهده.

ونرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع دار "الحيـــاة الاخباري" بعض التعليقات التي جاءت على هاشتاغ "كلنا الأمير حمزة" الذي تصدر تريند الأردن صباح اليوم:

قال حساب " AMMAR RABEEA": "لن نصدق ما يقال عنك حتى لو حلفوا ع المصحف لانه حلفوا عليه وسرقونا" .

وعبر  لؤي  على حسابه "تويتر" عن دعمه للأمير حمزة بن الحسين ، وكتب قائلاً: "احنا بنحب الامير حمزة لأنه منا وبحس فينا كل خطاباته كانت ضد الفساد وضد أنه كل اشي يتحمل مسؤوليته الشعب كان بإمكانه يظل ساكت ويعيش بنعيم بالقصور الملكية وبمصاري الشعب المسروقة والمنهوبة لكنه رفض كل هاي الأمور واختار أن يكون مع الحق والصواب. #كلنا_الأمير_حمزة ".·

أما "نوفان المجالي" فعلق على هاشتاغ كلنا الأمير حمزة، بالقول : " أخلاقه تتكلم عنه يحترم من هو أكبر منه سناً".

بدورها، طالبت "Nisreen Al_Jamal " عبر هاشتاغ كلنا الأمير حمزة ، الأردنيين الذين أساؤوا للأمير حمزة، وشككوا فيه أن يقدموا اعتذارهم ، وقالت: "والله بعد تصريحات الديوان الملكي ! لازم كل حدا أَساء وتطاول ع الأَمير يقدم اعتذار رسمي كلنا عارفين انها كانت مسرحية فاشلة ! سلمت وغنمت سمو الأمير يا حبيب الجماهير قلب أزرق #كلنا_الأمير_حمزة"

كما طالب (Osama Dmour) عبر حسابه تويتر، بتقديم اعتذار للشعب الأردني ولسمو الأمير حمزة بن الحسين، ومحاسبة كافة المسؤولين الذي تطالوا على الأمير حمزة .

وكان النائب العام في عمّان حسن العبداللات، أعلن صباح الثلاثاء، حظر النشر في كل ما يتعلق بالتحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية، والمرتبطة بولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة بن الحسين، حفاظاً على سريتها، ولحين صدور قرار بخلاف ذلك، وفق تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" .

اقرأ ايضا: بالفيديو.. تسريب جديد للأمير حمزة يكشف تفاصيل التجسس عليه بالخارج

ويشمل الحظر وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي، ونشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة "فيديوهات"، تتعلق بهذا الموضوع وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.