والأمير حمزة: "سأبقى مخلصا لجلالة الملك"

ملك الأردن يوكل ملف أخيه الأمير حمزة لعمه الحسن بن طلال

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
عمان_دار الحياة 07:49 م، 05 ابريل 2021

أعلن الديوان الملكي الأردني، مساء اليوم الاثنين، أن الملك عبد الله الثاني، أوكل إلى عمه الأمير الحسن بن طلال التعامل مع قضية الأمير حمزة.

ونشر الديوان الملكي الأردني، اليوم الإثنين، رسالة قال إنها موقعة من الأمير حمزة بن الحسين، أعلن فيها الأخير ”وضع نفسه بين يدي الملك والتزامه بعهد الآباء والأجداء وأن يبقى مخلصاً لمسيرتهم ورسالتهم وللملك“.

اقرأ ايضا: مبعوث أمريكي يزور مصر وإريتريا وإثيوبيا والسودان حاملاً ملف سد النهضة

وقال الديوان في بيان نشر عبر صفحته على موقع "تويتر": إنه "في ضوء قرار جلالة الملك عبدالله الثاني في التعامل مع موضوع سمو الأمير حمزة ضمن إطار الأسرة الهاشمية، أوكل جلالته هذا المسار لعمه، سمو الأمير الحسن".

وأضاف البيان: إن الأمير الحسن "تواصل بدوره مع الأمير حمزة، وأكد الأمير حمزة بأنه يلتزم بنهج الأسرة الهاشمية، والمسار الذي أوكله جلالة الملك إلى الأمير الحسن".

وأوضح البيان أن ”الأمير الحسن اجتمع و الأمراء هاشم بن الحسين، وطلال بن محمد، وغازي بن محمد، وراشد بن الحسن، اليوم الإثنين، مع الأمير حمزة في منزل الأمير الحسن“.

اقرأ ايضا: الأردن: وفاة الأمير محمد بن طلال عن عمر ناهز 81 عاماً

وكانت الحكومة الأردنية، قد أكدت في وقت سابق، على لسان وزير الخارجية أيمن الصفدي، أنه سيتم التعامل مع  قضية الأمير حمزة ضمن الأسرة الحاكمة، قائلاً: "الملك ارتأى أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة، ليتم التعامل مع المسألة ضمن إطار الأسرة، لثنيه عن هذه النشاطات التي تستهدف الأردن، وتستغل للعبث بأمن الأردن والأردنيين، وتشكل خروجاً عن تقاليد العائلة الهاشمية وقيمها".