خاصسويلم لـ"دار الحياة": بيان الحكومة الأردنية مبهمًا ولم يُجِبْ على تساؤلات المواطنين

مشاركة
سارة سويلم سارة سويلم
دار الحياة 03:08 م، 05 ابريل 2021

عمان – أسعد البيروتي

قالت الصحفية الأردنية سارة سويلم: إنها " كمواطنة أردنية تابعت بقلق بالغ ما حصل بالمملكة الهاشمية، كونها لم تعتد منذ استقلال الأردن عام 1946 على رؤية أحداث مشابهة، داعية الله أن يُديم الأمن والأمان على البلاد ملكًا وحكومةً وشعبًا".

وأضافت سويلم خلال تصريحات خاصة لموقع "دار الحياة" واشنطن، أن الأردنيون لجأوا إلى الاعلام الخارجي ومواقع التواصل الاجتماعي حيث افتقر الاعلام المحلي إلى أدنى مقومات المهنية الاعلامية في الوقت الذي سارعت فيه الوكالات العالمية والقنوات العربية والدولية إلى تغطية الأحداث الساخنة، فيما بقيت بعض وسائل الاعلام الأردنية في سبات عميق منشغلة بامور غير هامة وسطحية. وفق قولها

ورأت "سويلم" أن ما حدث مِن قِبل وسائل الاعلام المحلي يُؤكد فقدانه لأبجديات العمل الاعلامي المهني بالتعاطي مع الخبر سواءً بالنفي أو التأكيد وهو ما تسبب في فقدان المواطن الأردني به أكثر فأكثر، موضحة أن الاعلام الأردني المحلي وبعد 24 ساعة قام بتبني الرواية الرسمية بتأكيد ما حدث، مشددًا في ذات الوقت على عدم السماح بالمساس بأمن الأردن وزعزعة استقراره، لافتة إلى أن هناك جهات خارجية ضالعة بالأحداث المؤسفة التي جرت مؤخرًا وشهدتها المملكة.

وأشارت سويلم إلى أن بيان الحكومة الأردنية كان مبهمًا ولم يُجب على التساؤلات التي كانت تدور في أذهان المواطنين بل زادت الأمور بِلة وجعلت المواطن يشعر بعدم مصداقية هذه الرواية سيما وأنها جاءت بعد 24 ساعة من وقوع الأحداث المؤسفة في البلاد.

اقرأ ايضا: التنمية تتحدث لـ"دار الحياة" عن معايير الاستفادة من المنحة القطرية دفعة ابريل 2021


جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية الأردنية، شنت حملة اعتقالات واسعة شملت سياسيين وشخصيات اعتبارية وعشائرية كبيرة، كانوا ينوون التخطيط لزعزعة أمن البلاد وإحداث الفوضى يوم الجمعة الماضية وسط تكتم رسمي على الحادثة.

اقرأ ايضا: الباحث "هلسة" لـ"دار الحياة": مشاركة المقدسيين بالانتخابات تأكيدٌ على تمسكهم بحقوقهم وأرضهم