مستجدات صرف الشؤون الاجتماعية لأهالي قطاع غزة

مشاركة
رواتب رواتب
دار الحياة 02:33 م، 31 مارس 2021

لا يزال الفلسطينيون ينتظرون الموعد النهائي لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في المحافظات الجنوبية والشمالية للوطن، وبالنظر إلى كافة التصريحات الصادرة عن وزارة التنمية نجد أن الصرف لن يكون قبل نزول رواتب موظفي السلطة عبر البنوك.


ويعيش تحت خط الفقر ألاف الاسر الفقيرة في قطاع غزة، ممن تقطعت بهم الأسباب وكانوا رهائن وطُعمًا تأكله الذئاب وبات الفقر ينهش أجسادهم ويُشاركهم أوقاتهم وحتى مناماتهم، فلا حلول في الافق ولا ضوء في النفق، ويرون أنفسهم مضطرين إلى انتظار الاعلان عن صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية ولا يجدوا ما يفعلونه سوى ذلك.


المستفيدون من الشؤون الاجتماعية، هو الأكثر حاجة كونهم الفئات المهمشة، الذين لا يملكون وظائف حكومية أو مؤسساتية، وغالبًا ما يعيشون في بيوت لا تصلح للسكن الأدمي، وهم الذين لا تغمض عيونهم إلا على الأوجاع والآهات كونهم لديهم مرضى ومعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتطلبون رعاية فائقة تستوجب وضعًا ماديًا جيدًا.

 

اقرأ ايضا: تعرف على موعد صرف الدفعة الجديدة من الشؤون الاجتماعية - فلسطين

وستبقى الأوجاع تزيد يومًا بعد يوم، إلى حين موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، ليستطيع المواطن سَد دينه واحضار الدواء لابنه أو امه أو زوجته أو أحد أبنائه أو بناته، في ظل صمت مؤسف على حالهم وعدم تحرك جهات الاختصاص لدفع عجلة الصرف ليكون الأيام المقبلة بل حتى الساعات القادمة كون أن المستفيدين لا يجدون ما يأكلون في بيوتهم ومن يتفقدهم وينظر إلى حالهم يُدرك ذلك جيدًا.

اقرأ ايضا: موعد صرف شيكات الشؤون الدفعة الجديدة - الضفة الغربية وغزة


ونعدكم في موقع "دار الحياة" أن نكون صوتكم، لأننا نشعر باحتياجكم وألمكم ونحن الأقرب إلى معاناتكم وهمومكم، ووعد الحُر دين عليه.

للتسجيل في موقع وزارة التنمية الاجتماعية للاستفادة من الخدمات المقدمة اضغط هنا