ثاني أكبر القواعد الجوية بالعراق

واشنطن: سنرد على قصف عين الأسد في الوقت والمكان المناسبين

مشاركة
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن
واشنطن_دار الحياة 10:46 م، 07 مارس 2021

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن بلاده سترد على الهجوم الذي استهدف ثاني أكبر القواعد الجوية في العراق (قاعدة عين الأسد) التي تضم متعاقدين أمريكيين، في الزمان والمكان المناسبين.

وذكر أوستن خلال مقابلة صحفية مع شبكة" أي بي سي" الأمريكية:" أن وزارة الدفاع، تواصل تقييمها لتحديد الجهات المسؤولة عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي في قاعدة عين الأسد".

اقرأ ايضا: الحوثيون: قصف "هدف حساس" في قاعدة الملك خالد الجوية بالسعودية

وأوضح وزير الدفاع:" نود التأكد من الجهة المسؤولة عن الهجوم، ورسالتنا إلى من ينفذ الهجوم، مفادها" يجب أن يتوقع منا أن نفعل المطلوب للدفاع عن أنفسنا وجنودنا، وسنوجه ضربة في المكان والزمان اللذين سنختارهما بأنفسنا".

وأكد أوستن على أن بلاده تدعو العراق إلى تسريع تحقيقاته بالهجوم، وتطالبها بالتجاوب مع تلك الدعوات وملاحقة الجهة المسؤولة عن الهجوم.

وفي معرض جوابه عن سؤال، عما إذا كان الرد المتوقع سيوجه رسالة قوية لإيران، أفاد أوستن:" أعتقد بأن طهران قادرة على تقييم الأنشطة المتوقعة للرد على تلك التطورات".

وأضاف:" يتوجب على الإيرانيين إدراك أن الخطوات التي ستتخذها الولايات المتحدة، لحماية جنودها ستكون مناسبة ومدروسة، آملاً بأن يختاروا فعل الأمور الصحيحة".

اقرأ ايضا: واشنطن تفرض عقوبات على 32 كياناً وشخصية روسية