حادث أمني خطير في بريطانيا

مشاركة
06:57 م، 05 مارس 2021

تعرضت العاصمة البريطانية لندن لحادث أمني،  حيث دعت الشرطة السكان لتوخي الحيطة والحذر والتزام منازلهم ، مشيرة إلى وقوع إصابات في ويلز، إثر حادث أمني وصفته  بالخطير.

ولم تكشف الشرطة عن مزيد من التفاصيل حيال ملابسات الحادث، غير أنها قالت إن عناصر من الشرطة انتقلت إلى موقع الحادث.

اقرأ ايضا: مصر : قتلى وجرحى في حادث خروج قطار عن مساره بمحافظة القليوبية شمال البلاد

وأشارت تقارير إلى أن الشرطة البريطانية دعت سكان جنوب ويلز إلى توخي الحذر بعد الحادث الأمني، لافتاً إلى أن الحادث وقع بشارع Baglan قرب مطعم للوجبات السريعة اسمه Bleu sky.

ويوم الخميس أشارت بريطانيا، إلى ارتفاع “مقلق” لعمليات اعتقال مراهقين بسبب جنح ذات طابع إرهابي، وربطت بين الإغلاق المفروض لوقف انتشار وباء كوفيد-19 وقيام منظمات مثل تنظيم داعش بتجنيد شبان.

وكشف وزير الخارجية، دومينيك راب، أمام النواب، عن ارتفاع بنسبة 7% في ديسمبر/ كانون الأول على مدى عام، في “حجم المحتوى الإرهابي على الإنترنت” و”ارتفاع مقلق في نسبة الأطفال والمراهقين المعتقلين الآن بسبب جنح إرهابية”.

بحسب راب، تعتبر شرطة لندن أن عمليات الإغلاق المتتالية التي تم فرضها لمكافحة الوباء الناجم عن انتشار فيروس كورونا تسهل “الوصول الرقمي” من قبل “إرهابيين” إلى “أولئك الذين ربما يكونون الأكثر تقبلا لروايات المتطرفين”.

وأشار إلى تنظيم داعش، الذي يعتبره “أكبر تهديد إرهابي على الصعيدين الوطني والخارجي”.

من جهتها، قالت النائبة العمالية ليزا ناندي المسؤولة عن الشؤون الخارجية لدى المعارضة إنها “قلقة جدا” إزاء الطريقة التي يستهدف فيها تنظيم داعش الشبان خلال الإغلاق.

وتشهد بريطانيا منذ مطلع يناير/كانون الثاني ثالث إغلاق مع إقفال المدارس ضمن اجراءات مكافحة الوباء الذي تسبب بأكثر من 123 ألف وفاة في البلاد.