بالفيديومايكروسوفت تطلق منصة الكترونية تتخطى حاجزي الزمن والمكان

مشاركة
مايكروسوفت مايكروسوفت
دار الحياة_وكالات 11:08 م، 04 مارس 2021

أعلنت شركة مايكروسوفت، اليوم الخميس، عن إطلاق منصة جديدة تسمى "ميش"، تعمل بتقنية الواقع الافتراضي، تمنح المستخدمين إمكانية الحضور في مكان ما رغم الحواجز المكانية والزمانية، وهي خطوة يمكن تطويرها نحو مستقبل غير مادي للعمل والنشاطات البشرية الأخرى.

وقال المسؤول عن هذه المنصة في مايكروسوفت، أليكس كيبمان: "كانت الميزة الأساسية في الواقع المختلط دائماً هي القدرة على أن نكون حاضرين رغم الحواجز المكانية والزمانية. يمكنني أن أكون في مصنع حتى لو لم أكن موجودا، حتى يكون لدينا الشعور الجسدي نفسه لوجود الآخر".

ومن شأن منصة Mesh الافتراضية التي تمكن المستخدمين على الالتقاء بشكل أفاتار أو صور ثلاثية الأبعاد في أي مكان يختارونه، أن تساهم في تطوير تطبيقات مصممة خصيصا لاستخدامها عبر سماعات الواقع المعزز أو الواقع الافتراضي، وأيضا عبر الشاشات الاعتيادية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.

وإذا لجأنا إلى استخدام نظارات الواقع المعزز، يستطيع المستخدمين رؤية أشياء وصور لأشخاص، بأبعاد ثلاثية، في شكل أفاتار، داخل غرفة المعيشة الخاصة بهم.

وسيساهم هذا التطور في إمكانية التحدث مع بعضهم بعضا كما يحدث أثناء مكالمة الفيديو، وكذلك رؤية حركات المشاركين الآخرين وذلك بفضل المستشعرات التي تم تزويد الأجهزة بها.

وهذه المنصة هي جزء من جهود المجموعة الأمريكية التي تسعى إلى ترسيخ نفسها في سوق أدوات الواقع المختلط (وهو مفهوم يمزج بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي) والعمل من بعد، وهو قطاع أصبح يتسم بالتنافسية الشديدة.