السيسي في الخرطوم السبت واتفاق تعاون بين الجيشين المصري والسوداني

مشاركة
رئيسا الأركان السوداني والمصري رئيسا الأركان السوداني والمصري
الخرطوم - دار الحياة 03:40 م، 02 مارس 2021

يزور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السودان يوم السبت المقبل، للقاء رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في زيارة هى الأولى للسيسي منذ سقوط نظام عمر البشير في أبريل من العام 2019.

وذكرت وسائل إعلام سودانية، أن السيسي سيبحث في الخرطوم قضية سد النهضة، والصراع السوداني الاثيوبي على الحدود الشرقية للسودان.

وسبق الزيارة توقيع رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد حجازي، ورئيس هيئة الأركان السوداني الفريق أول محمد عثمان الحسين، اليوم الثلاثاء في الخرطوم، اتفاقية تعاون بين القوات المسلحة في البلدين.

واُختتمت اليوم أعمال الاجتماع السابع للجنة العسكرية المصرية - السودانية المشتركة، في الخرطوم.

وأكد رئيس الأركان السوداني الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، أن مصر والقوات المسلحة المصرية، أظهرت صدق النوايا والانفعال بموقف بلادنا من جانبه، وقال إن اللجنة المشتركة توصلت إلى مخرجات ممتازة كفيلة بتحقيق الأمن القومي للدولتين والشعبين. وشدد على الالتزام بتنفيذ كل مُخرجات اللجنة تحقيقاً للمصلحة المشتركة.

من جانبه، قال رئيس الأركان المصري:"إن البلدين ينتظرهما الكثير من العمل المشترك للانطلاق نحو آفاق أرحب تعزيزاً للأمن والمصالح المشتركة."

اقرأ ايضا: شكري في الخرطوم لبحث خيارات التحرك في ملف "سد النهضة"

وهذا هو اللقاء الرابع بين رئيسي الأركان في مصر والسودان في خلال 4 أشهر، ما اعتبره الفريق محمد فريد "انجازا غير مسبوق". وأكد توافر الإرادة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، معرباً عن سعادته بما تم إنجازه خلال أعمال اللجنة.