الملكة إليزابيث تلقت خيولًا عربية من حاكم دبي.. هل كانت رشاوي؟

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
لندن_دار الحياة 01:56 م، 02 مارس 2021

أفادت صحيفة "ذا تايمز " المحلية البريطانية، بأن الملكة إليزابيث الثانية، قبلت هدايا قدّمها لها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في أعقاب هروب زوجته الأمير هيا بنت الحسين إلى لندن برفقة طفليها.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي نشرته أول أمس الأحد: "إن قصر باكنغهام (المقر الرسمي لملوك بريطانيا)، استقبل 9 خيول سباق من "إسطبل جودلفين ريسينغ" المملوك للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في أبريل 2019.

في نفس الشهر، هربت أصغر زوجة للشيخ وهي الأميرة هيا من دبي إلى لندن مع أطفالها، قائلة: إنها تخشى على حياتها بعد سماع أن زوجها عذّب وسجن الأميرة لطيفة.

وأضافت الصحيفة: أنها تواصلت مع قصر باكنغهام وحكومة دبي للتعليق على  قضية الهدايا.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه تم الكشف عن استمرار قبول الملكة هدايا حاكم دبي في وقت تتعرض فيه لدعوات لكي تستخدم علاقتها ونفوذها من أجل تأمين الإفراج عن ابنتيه اللتين اختطفتا وتم إعادتهما إلى دبي.

اقرأ ايضا: أناقة أم حماية .. ما سر ارتداء الملكة اليزابيث الثانية للقفازات؟

وكانت الملكة إليزابيث الثانية على علاقة وثيقة مع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد منذ عقود، وتربطهما علاقة حب مشترك لسباق الخيل، لكن العلاقة خضعت للتدقيق بعد الأنباء التي تحدثت ​​عن  سوء معاملة بن راشد ابنته لطيفة وتهديده زوجته الأميرة هيا.