تأسيس جبهة مغربية لدعم فلسطين ومواجهة التطبيع

مشاركة
صورة أرشيف صورة أرشيف
الرباط_دار الحياة 07:57 م، 01 مارس 2021

أعلن 15 تنظيماً سياسياً ونقابياً وحقوقياً مغربياً، عن تأسيس هيئة جديدة، لـدعم القضية الفلسطينية، ومناهضة التطبيع مع إسرائيل.

وقالت الهيئة التي تأسست تحت اسم "الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع” في بيان صادر عنها: إن "هذه الخطوة جاءت رداً على التوقيع الرسمي للدولة المغربية لاتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني".

اقرأ ايضا: الإمارات تهنئ إسرائيل بالذكرى الـ73 لنكبة فلسطين

ووفقاً لوسائل إعلام مغربية، سجلت الهيئة التي أعلن عن تأسيسها في اجتماع داخل المقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الرباط، أمس الأحد، أن أهدافها تتمثل في إسقاط التطبيع ومقاومته. إذ اتفق المجتمعون على انتخاب سكرتارية وطنية، مكونة من 17 عضواً، يتقدمهم الطيب مضماض، منسقا لسكرتارية الجبهة، وعبد الصمد فتحي وسيون أسيدون، نائبين للمنسق.

كما ضمت السكرتارية كلاً من، محمد الغفري مقررا، ومحمد الوافي نائبا له، ومحمد التازي أمينا للمال، وخديجة مماد نائبة له، إضافة إلى كل من بهيجة ليوبي، وجمال العسري، ومحمد بوبكر، ومعاد الجحري، وعبد الإله بنعبد السلام، وسليمة المنجيم، وعادل تشيكيطو، وعبد الحميد أمين، والسعدية والوس وأبو الشتاء مساعف.

وأفادت الهيئة، بأن الإطار الجديد جاء بدعم 15 هيئة سياسية، ونقابية وحقوقية وشبابية ونسائية مغربية، مقاومة للتطبيع وداعمة للقضية الفلسطينية.

اقرأ ايضا: معلومات استخباراتية مغربية أجهضت مخططاً إرهابياً في فرنسا

يشار إلى أن المغرب، يعد البلد العربي الـ4 الذي يعلن التطبيع مع "إسرائيل"، ففي 15 أيلول (سبتمبر) الماضي، وقعت كل من الإمارات والبحرين في البيت الأبيض، على اتفاق التطبيع مع تل أبيب في واشنطن، قبل أن ينضم السودان لاحقاً.