الجيشان المصري والسوداني يعتزمان توقيع اتفاقية تعاون مشترك

مشاركة
رئيسا الأركان في السودان ومصر رئيسا الأركان في السودان ومصر
الخرطوم - دار الحياة 07:19 م، 01 مارس 2021

تستضيف الخرطوم الاجتماع السابع للجنة العسكرية المصرية السودانية المشتركة برئاسة رئيسي الأركان في البلدين.

واستقبل الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان السوداني، الفريق أركان حرب محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، الذي بدأ زيارة إلى الخرطوم تستمر 3 أيام، يشهد خلالها التوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين جيشي البلدين.

ويجرى رئيس الأركان المصري، خلال الزيارة، العديد من اللقاءات الهامة على صعيد التعاون العسكري والشراكة الإستراتيجية بين البلدين .

وتلك هى الزيارة الثالثة لرئيس الأركان المصري إلى السودان في غضون الأشهر الماضية، حيث حضر في شهر نوفمبر الماضي، تدريب عسكري بين القوات الجوية في البلدي، استضافته قاعدة عسكرية في شمال السودان، وفي نفس الشهر كان زار الخرطوم، على رأس قادة القوات المسلحة المصرية، في مؤشر على تنامي علاقات التعاون العسكري بين البلدين.

وحينها، أكد رئيس هيئة الأركان السودانية، أهمية الانفتاح بين السودان ومصر في مجالات التعاون العسكري وبناء الشراكات المختلفة كأساس تبنى عليه العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، فيما أكد رئيس الأركان المصري الفريق محمد فريد حجازي، الاتفاق مع القيادة فى السودان على تطوير العديد من مجالات التعاون والعمل العسكري المشترك، مشددا على أن التحديات الموجه للأمن القومي للبلدين، توجب المزيد من التعاون والتنسيق الاستراتيجي.